اخبار السعودية

اتفاق تاريخي بين صندوق الاستثمارات و”stc” لتشكيل عملاق اتصالات إقليمي خطوة هائلة نحو تعزيز البنية التحتية الرقمية

اتفاق تاريخي بين صندوق الاستثمارات و”stc” لتشكيل عملاق اتصالات إقليمي، نكتب لكم هذا الخبر علي شبكه الخليج برس الاخبارية العامه لتفاصيل الخبر تابعونا.

خطوة هائلة نحو تعزيز البنية التحتية الرقمية

شهد قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية نقلة نوعية جديدة من خلال توقيع اتفاق تاريخي بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة الاتصالات السعودية “stc” لتشكيل أكبر كيان لأبراج الاتصالات في المنطقة. ويُعدّ هذا الاتفاق خطوة هائلة نحو تعزيز البنية التحتية الرقمية في المملكة، ودعم مسيرة التحول الرقمي، وتوفير خدمات اتصالات أفضل للمستهلكين.

كیان عملاق يضم 22.5 ألف برج اتصالات

ينصّ الاتفاق على دمج شركتي “توال” التابعة لـ “stc” و”لتيس الذهبية للاستثمار” المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، ليُصبح الكيان الجديد مُسيطرًا على ما يقارب 22.5 ألف برج اتصالات في المملكة، ممّا يجعله أكبر مُشغّل لأبراج الاتصالات في المنطقة.

مزايا وفوائد جمة

سيُساهم هذا الاتفاق في تحقيق العديد من المزايا والفوائد، منها:

  • تعزيز كفاءة البنية التحتية للاتصالات: من خلال توحيد إدارة أبراج الاتصالات، ستُصبح هناك إمكانية لتحسين كفاءة التشغيل والصيانة، ممّا سيُؤدّي إلى خفض التكاليف وتحسين جودة الخدمات.
  • تسريع وتيرة نشر تقنية الجيل الخامس: سيتمكن الكيان الجديد من تسريع وتيرة نشر تقنية الجيل الخامس في جميع أنحاء المملكة، ممّا سيُتيح للمستهلكين إمكانية الاستمتاع بخدمات إنترنت أسرع وأكثر موثوقية.
  • جذب الاستثمارات الأجنبية: يُعدّ إنشاء هذا الكيان الضخم خطوةً هامّةً لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع الاتصالات في المملكة، ممّا سيُساهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل.
  • دعم مسيرة التحول الرقمي: سيلعب الكيان الجديد دورًا هامًا في دعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة من خلال توفير بنية تحتية متطورة للاتصالات تُمكّن من تنفيذ مختلف المشاريع الرقمية.

خطوة استراتيجية نحو المستقبل

يُعدّ هذا الاتفاق خطوةً استراتيجيةً هامّةً نحو تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز إقليمي رائد لتقنية المعلومات والاتصالات. ويُؤكّد هذا الاتفاق على التزام المملكة بتطوير بنيتها التحتية الرقمية وتحقيق أهداف “رؤية المملكة 2030”.

إقرأ أيضا:بدء تطبيق المرحلة الثالثة للرصد الآلي لمخالفات النقل العام: خطوة نحو تحسين منظومة النقل

مشاركة فاعلة لصندوق الاستثمارات العامة

يُجسّد هذا الاتفاق دور صندوق الاستثمارات العامة كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي في المملكة. ويُساهم الصندوق من خلال استثماراته في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع الاتصالات، في تعزيز تنافسية المملكة وجذب الاستثمارات الأجنبية.

إقرأ أيضا:289 رخصة لحاضنات ومسرعات الأعمال حتى أبريل 2024: دفعة جديدة لدعم رواد الأعمال في المملكة

خاتمة:

يُعدّ توقيع الاتفاق بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة الاتصالات السعودية “stc” لتشكيل أكبر كيان لأبراج الاتصالات في المنطقة حدثًا تاريخيًا هامًا يُبشّر بمستقبل واعد لقطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية. ويُؤكّد هذا الاتفاق على التزام المملكة بتطوير بنيتها التحتية الرقمية وتحقيق أهداف “رؤية المملكة 2030”.

السابق
فنانة سعودية تستلهم لوحاتها من الرسومات الثمودية بحائل: رحلة عبر الزمن والإبداع
التالي
استدعاء 33 ألف “لاند كروزر” و”لكزس” لخلل يؤدي لتحرك المركبة أثناء وضعية الوقوف (N)

اترك تعليقاً