اخبار العالم

الإمارات تستعد لموجة جديدة من الأمطار.. شاهد التفاصيل كاملة

الإمارات تستعد لموجة جديدة من الأمطار

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لموجة جديدة من الأمطار خلال الأسبوع الجاري، حيث أعلنت الأرصاد الجوية الوطنية عن تأثر الدولة بمنخفض جوي قادم من بحر العرب يبدأ من يوم غد الثلاثاء ويستمر حتى نهاية الأسبوع.

الارصاد الجوية توضح التفاصيل

وتوقعت الأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة على كافة أنحاء الدولة، مع تركيز خاص على المناطق الشرقية والساحلية، حيث من المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة في بعض المناطق، مما قد يؤدي إلى حدوث سيول وجريانات مائية.

كما حذرت الأرصاد من احتمال حدوث ضباب كثيف في بعض المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، مما قد يؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق.

وأوضحت الأرصاد أن هذه الأمطار تأتي ضمن موسم “الشارقة” الذي يبدأ من شهر مارس ويستمر حتى شهر مايو، ويهطل خلاله الأمطار على فترات متقطعة.

وتناشد الأرصاد الجوية الوطنية الجمهور الكريم بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار، وخاصة في المناطق المعرضة لحدوث السيول، وتجنب القيادة في الطرق المغمورة بالماء.

كما تنصح بضرورة متابعة النشرة الجوية على موقع الأرصاد الإلكتروني أو من خلال تطبيقها على الهواتف الذكية، للحصول على آخر التحديثات حول حالة الطقس.

إقرأ أيضا:زلزال قوي يضرب تايوان اليوم بعد سلسلة من الهزات: تفاصيل وأضرار الزلزال

وتجدر الإشارة إلى أن هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإمارات الأسبوع الماضي قد تسبب في بعض الفيضانات والسيول في بعض المناطق، مما أدى إلى بعض الأضرار المادية.

إقرأ أيضا:الفيضانات تشرد عشرات الآلاف في الصين: كارثة إنسانية تتطلب استجابة عاجلة

وتعمل الجهات المعنية في الدولة على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع آثار هذه الفيضانات والسيول، وإعادة الأمور إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن.

وختاماً، تدعو الأرصاد الجوية الوطنية الجمهور الكريم إلى التعاون معها من خلال اتباع التعليمات والإرشادات التي تصدرها، لضمان سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم مع تحيات فريق موقع الخليج برس الاخباري الشامل نتمني لكم السلامه والي اللقاء في مقال اخر ان شاء الله.

السابق
استدعاء 33 ألف “لاند كروزر” و”لكزس” لخلل يؤدي لتحرك المركبة أثناء وضعية الوقوف (N)
التالي
زلزال قوي يضرب تايوان اليوم بعد سلسلة من الهزات: تفاصيل وأضرار الزلزال

اترك تعليقاً