دين

الدقيقة في ليلة القدر كم تساوي

الدقيقة في ليلة القدر كم تساوي، ومعلوم أن ليلة القدر هي أعظم الليالي كلها، وهي كما قال الله تعالى في وحيه القاطع في سورة القدر أنها خير من ألف شهر. لذلك يحرص المسلمون على فحص هذه الليلة المباركة في العشر الأواخر من رمضان. لاكتساب فضلها وأجر العمل فيها، وبالتالي، من خلال هذا المقال من موقع الخليج برس، يتم الحديث عن عدد الدقائق والساعات من ليلة القدر التي تساوي السنوات والأيام والشهور والدقائق والثواني.

الدقيقة في ليلة القدر كم تساوي

دقيقة واحدة من ليلة القدر تساوي خمسين يومًا مقارنة بها أي ألف ومائتي ساعة أي. بغيرها اثنان وسبعون ألف دقيقة، فليلة القدر من أفضل الليالي ؛ لأنها أفضل ليلة من ألف شهر، وكل ثانية فيها خير من آلاف الثواني في غيرها، لذا رمضان تحديدا هو الليل حيث أن القدر فيه مكانة عظيمة، والطاعة فيهما فضيلة عظيمة، ومضاعفة كبيرة للأجر والثواب، وحين يقال أن ليلة القدر هي دقيقة. تساويها وساعات وأياماً كثيرة في غير ذلك، فيقال: العمل فيها يساوي أضعاف العمل في غير ذلك، كما قيل صيام رمضان. إنه أفضل من صيام ألف يوم، وقول المدح فيه خير من ألف تسبيح، والركعة فيه خير من ألف ركعة.

إقرأ أيضا:تجربتي مع قراءة سورة طه

كم هي ليلة القدر في شهور

وقد ذكر الله تعالى في كتابه المقدس أن ليلة الوصية خير من ألف شهر، وبالتالي فإن ليلة الوصية بالشهور تعادل ألف شهر كاملة، وهي نعمة عظيمة من الله سبحانه وتعالى أن وعباده المسلمون ليأخذوا لها الأجر العظيم والثواب العظيم على الحسنات قال تعالى: {ليلة القدر خير من ألف شهر * تنزل فيها الملائكة والروح بإذن. لربهم، كل مسألة سلام، بل هي البداية}. وهي تعادل ألف شهر في غير ذلك والله أعلم.

كم هي ليلة القدر هذا العام؟

ليلة القدر تعادل 83.3 سنة أي ثلاثة وثمانين سنة وثلاثة أشهر، وهي تعادل بالأيام ثلاثين ألفًا وأربعمائة وستة عشر يومًا كاملاً، كما يفحص المسلمون ليلة القدر في شهر رمضان تحديدًا في العشر الأواخر من رمضان وخاصة في الليالي الفردية، الحادي والعشرين من رمضان، الثالث والعشرين، الخامس والعشرين، السابع والعشرين، التاسع والعشرين من رمضان.

كم هي ليلة القدر في ساعات؟

ليلة القدر تعادل ألف شهر، أي ثلاثين ألف يوم، وهي تساوي 720 ألف ساعة، وهي تساوي 17.280.000 دقيقة بالدقائق، وتساوي 414.720.000 ثانية في ثوان رمضان. والتي ينتظرها المسلمون من كافة بقاع الأرض ليجددوا دينهم وعقيدتهم مع ربهم لأن الكثير منا يتوب إلى الله تعالى في هذا الشهر المبارك.

إقرأ أيضا:تجربتي مع أفضل دعاء لفتح أبواب الرزق مجرب

علامة ليلة القدر

كانت ليلة القدر مخفية عن المسلمين ليتمكنوا من فعل المزيد من الأعمال الصالحة في الليلة الماضية، ولكن الله جعل لها آيات يستدل عليها في تبريرها، ومنها:

إقرأ أيضا:خطبة عن انتصاف شهر رمضان مكتوبة
  • ليلة القدر هي في الليالي الفردية من العشر الأواخر، من الحادية والعشرين إلى التاسعة والعشرين.
  • ليلة القدر ليلة يسيرة طيبة ورحمة ورحيمة.
  • ليلة القدر ليست حارة ولا باردة، أي الجو معتدل، لا حرارة ضارة ولا برد ضار.
  • ليلة القدر هي ضوء متوهج.
  • في ليلة القدر، تنزل الملائكة بغزارة على الأرض برحمة الله وبركاته وغفرانه.
  • تشرق الشمس صباح ليلة القدر بنور خافت ويسهل مشاهدتها.
  • الشمس في الصباح بدون أشعة.
  • احمرار الشمس في الصباح والله ورسوله أعلم.

في نهاية مقالنا تعرفنا على قدر ليلة القدر وكم تساوي في الاخرين حيث تم ذكر مقدار تساوي ليلة القدر بالشهور وكم تساوي السنوات كما تمت الإشارة إلى الأيام والدقائق والثواني وعلامات ووقت ليلة القدر.

السابق
من هي الدكتورة فاطمة الرشود ويكيبيديا
التالي
بحث عن اثر الحروب في تدمير البيئه

اترك تعليقاً