Blog

تظهر الصورة التالية مصباح ضوئي متصل ببطارية في دائرة كهربائية

تظهر الصورة التالية مصباح ضوئي متصل ببطارية في دائرة كهربائية، وهناك العديد من التغييرات التي حدثت في حياة الإنسان منذ بداية الاختراع الأول للكهرباء، لأن هذا العنصر هو أحد الأسس التي من خلالها تطور بدأ عالم التكنولوجيا الحديثة، ومن خلاله سنتعرف على الدائرة الكهربائية، والإجابة على السؤال أعلاه.

ما هو تعريف الدائرة الكهربائية

الدائرة الكهربائية، أو ما يسمى بالدائرة الكهربائية، هي طريقة تساعد على توصيل أكثر من جهاز يحتوي على قطب ثنائي القطب مع بعضها البعض، وهذه الدائرة مغلقة نسبيًا للعمل، وتحتوي الدائرة الكهربائية على أسلاك وأسلاك للتوصيل الكهرباء، وبطارية، ومفتاح، ومصباح كهربائي، وعند تعليقها تضيء الدائرة المصباح، بحيث تمر الطاقة الكهربائية من خلاله.

تظهر الصورة التالية مصباح ضوئي متصل ببطارية في دائرة كهربائية

تتكون الدائرة الكهربائية من عدة أدوات حيث يتم توصيل هذه الأدوات ببعضها البعض للحصول على التيار الكهربائي، لأنه لا يمكن الحصول على الكهرباء إلا من خلال عملية التوصيل بين هذه الأدوات وتدفق الكهرباء بداخلها، ومن خلال الصورة مصباح كهربائي. يظهر وهو متصل ببطارية في الدائرة الكهربائية.

  • مسمار الحديد.

ماهي أشكال الدوائر الكهربائية

تحتوي الدوائر الكهربائية على عدة أشكال مختلفة تساعد في توصيل الكهرباء، وهذه الأشكال هي كالتالي:

إقرأ أيضا:ما هو نوع كلمة سعيد
  • الدوائر الكهربائية المتوازية: هي دائرة ذات مقاومة ومسارات عديدة يمكن للإلكترونات أن تنتشر من خلالها.
  • دارات السلسلة: دوائر تحتوي على مقاومات متعددة، لكن لها مسار يمكن للإلكترونات أن تتدفق من خلاله.
  • الدائرة القصيرة: هي إحدى الدوائر التي تكونت بعملية التلامس بين سلكين مع بعضهما البعض، لأن نتيجة هذا التلامس هي وجود مسار منخفض المقاومة.

بهذا نكون قد انتهينا من هذه المقالة التي تحمل عنوان الصورة التالية توضح لمبة كهربائية متصلة ببطارية في دائرة كهربائية، حيث تعرفنا من خلال موقع الخليج برس على الدوائر الكهربائية، والإجابة على السؤال أعلاه وما هي أشكال الدوائر الكهربائية.

إقرأ أيضا:اماكن ومواعيد فعاليات يوم التأسيس السعودي
السابق
تعتمد الوحدة الزخرفية على المحاور والأقطار
التالي
تردد قناة بداية عربسات ونايل سات

اترك تعليقاً