تعرفى على مين سوت اشعه تعرف نوع الجنين في شهر الثالث وتعرف على النتائج

تعرفى على مين سوت اشعه تعرف نوع الجنين في شهر الثالث وتعرف على النتائج، كثيرا من النساء الحوامل يثير فضولها بشكل كبير معرفة ما جنس المولود قبل أن يأتي الى العالم، من أجل التحضير لقدومه ولا تهتم بنوعه سوى أنه بصحة وعافية لكن هناك من يرغب بالفتاة أو الصبي، ومن خلال مقالنا سنعرف تعرفى على مين سوت اشعه تعرف نوع الجنين في شهر الثالث وتعرف على النتائج، عبر موقعنا الخليج برس وهكذا سنعرف كيفية حصول ذلك.

 تعرفى على مين سوت اشعه تعرف نوع الجنين في شهر الثالث

يوجد العديد من الطرق التي تساعدنا على تحديد نوع الجنين قبل الشهر الثالث، ويعد هذا بحد ذاته انجاز طبي كبير لكن مع ذلك يوجد طرق غير طبية من أجل القيام بذلك، لكنها غيرة أكيد في تحديد جنس الجنين الأمر الذي يدفعنا دوما وأبدا الذهاب الى الطبيب، أو الى المعمل لمعرفة ذلك ومن الطرق الغيرة طبية لمعرفة نوع الجنين تكون:

  • طبيعة بشرة المرأة بمعنى إن كانت فتاة فهي تأخذ من جمال والدتها الأمر الذي يجعل بشرة الام، تعاني من عيوب ولكن السبب الصحي هو بسبب هرمونات الام بهذه الفترة الحساسة.
  • لون البول كان من أكثر الاعتقادات الخاطئة بهذا الشأن، حيث تم تحديد إن كان لون البول شاحب وفاتح كثيرا فهي تكون حامل بأنثى، أما إن كانت غامق وثقيل فهي حامل بذكر ومن حيث العلم فلا علاقة لذلك نوع الجنين.
  • سرعة نبضات قلب الجنين تعتبر من أنجح الطرق لمعرفة جنين الطفل قبل الشهر الثالث، هو أن نبضات الأنثى تفوق عد نبضات الذكر فهي تكون أكثر من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، ويجدر الإشارة أن الطبيب نفسه لا يمكنه تحديد نبضات الجنين، لأنها تختلف بكل مرة وفق عمر الجنين ومدي نشاطه.

ما هي الطرق الطبية لمعرفة نوع الجنين

الطرق الطبية الحديثة التي ظهرت في السنوات الفائتة وتعتبر أمر عظيم فهي تكشف أمور كان من الصعب معرفتها سابقا فهي تساعد في معرفة جنس الجنين، تكون:

  • الأشعة فوق الصوتية التي نعرف منها أمور ثانية غير جنس الجنين، مثل الوضع الصحي للجنين ودرجة نموه، وأيضا الأعضاء التناسلية للجنين تظهر بالأسبوع من الأسبوع 18 الى الأسبوع 20 من فترة الحمل
  • اختبار الحمض النووي الجنيني الحر عند أخذ عينة من دم الأم، ثم تحليلها بالمختبر للوصول الى المادة الوراثية للجنين ونوع الجنين.
  • الاختبارات الجينية تؤخذ عبر ابرة في بطن الام تصل الى الرحم لسحب السائل الأمينوسي في الرحم، وهو اجراء خطير.

كيفية معرفة جنس الجنين

يبدأ الحمل عن طريق اندماج الحيوان المنوي مع البويضة الناضجة، وبعد ذلك تبدأ عملية الإخصاب وحينها عند هذه العملية يتم تحديد جنس المولود، ويحدث ذلك عن طريق عدد كروموسومات الحيوان المنوي، فإن كان يحمل الكروموسوم الجنسي Y يكون نوع الجنين ذكر، أما إن كان يحمل الكروموسوم الجنسي X فهذا يعني أن المولود أنثى.

الأمر الذي يؤكد لنا أن جنس الجنين ليس بيد الأب أو الأم فهو يحدده الله سبحانه وتعالي لوحده، فمنذ البداية حتى النهاية يكون كل شيء بمشية الله عز وجل، حتى نوع الكروموسومات الخاصة بالحيوان المنوي للذكر.

اقرأ أيضا: تعرف على اشعة الصبغة وهل تنشط المبايض وهناك الأستخدامات المختلفة لها

 ما الطرق التقليدية القديمة لمعرفة نوع الجنين

قبل اكتشاف السونار كانت النساء تعرف جنس الجنين، من طرق وأساليب قديمة مثل:

  • طبيعة وحام المرأة الحامل وهي أقدم الطريقة القديمة عند النساء، وهو تحديد الأمور التي تتوحم عليها الحامل فإن كانت تتوحم على مأكولات مالحة فتكون حامل بذكر، أما إن كانت تتوحم على أطعمة سكرية عندها تكون حامل بأنثى وحتى الآن لم يتم اثبات ذلك علميا.
  • شكل بطن الحامل تعتبر من أقدم الطرق التي تلجأ لها السيدات قديما لمعرفة جنس الجنين، وخصوا ما كانت تسمى الداية التي كانت تنجب الأطفال بالبيت وليس المشفى وقد تكون التفسير صحيح أم لا.

وهكذا نكون وصلنا الى نهاية مقالنا عن، تعرفى على مين سوت اشعه تعرف نوع الجنين في شهر الثالث وتعرف على النتائج، مثل وحام الحامل أو شكل بطنها وغيرها من الطرق التقليدية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: تجارب لمعرفة نوع الجنين من الشهر الاول - الخليج برس

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى