Blog

حقيقة فرض رسوم على العمالة المنزلية الزائدة على 4 للفرد

حقيقة فرض رسوم على العمالة المنزلية الزائدة على 4 للفرد، الخدمات المنزلية في المملكة العربية السعودية مميزة ومتنوعة، حيث نشرت وسائل إعلام سعودية مؤخرًا خبرًا عن فرض رسوم إضافية في حال تجاوز عدد العمال أربعة، ومن خلال موقع الخليج برس سنتحدث عن طبيعة العمالة المنزلية، ما هي الرسوم التي يتم تحصيلها لزيادة عدد الأفراد وما هي حقوق والتزامات العمال في المملكة العربية السعودية.

ما هي الخدمة المنزلية؟

هي مجموعة من الخدمات التي يقدمها رجل أو أنثى، بهدف مساعدة الأسرة في عدة مجالات منها رعاية المسنين والأطفال، التنظيف والطبخ، القيادة والحراسة وغيرها من الأعمال التي يتم الاتفاق عليها بينهم، وذلك من خلال إشراف صاحب العمل ومسؤوليته، ومؤخراً ظهرت شركات ومكاتب لتوفير وتوظيف العمالة للأسر والأسر المحتاجة.

حقيقة فرض رسوم على عاملات المنازل تتجاوز 4 لكل شخص

في 8 مارس 2023، نشرت وسائل الإعلام، نقلاً عن السلطات السعودية، أنباءً عن دفع رسوم إضافية، في حال تجاوز عدد العمال 4 أشخاص في منزل، في المملكة العربية السعودية، عن كل سنة إضافية يتواجد فيها العمال. داخل الأسرة السعودية. كما أوضحت مجموعة من الاستثناءات من هذا القرار لذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى والأسر الأخرى التي تتطلب أكثر من شخص واحد.

إقرأ أيضا:التسجيل في أمازون كبائع بالتفاصيل الرابط والخطوات

قيمة الرسوم المضافة لأربعة عمال في السعودية

أوضحت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية مجموعة المبالغ المدفوعة من قبل المسؤول عن المنزل في حال تجاوز عدد الموظفين 4 أشخاص، ودفع مبلغ 9،600 ريال سنويًا في حال تجاوز عدد العاملين. يتجاوز العمال 4 أشخاص.

موعد تنفيذ قرار فرض الاتهامات على العمالة السعودية الفائضة عن الحاجة

نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تاريخ تنفيذ القرار الذي اتخذته بتاريخ 08/03/2023 بشأن إدخال رسوم إضافية للأسر التي يزيد عدد موظفيها عن أربعة، دون الحاجة إلى حيث سيتم تطبيق القرار على مرحلتين، المرحلة الأولى في 2023-05-22، بينما ستكون المرحلة الثانية في بداية 2023-02-02.

الحالات التي لم يشملها قرار التوظيف الجديد في السعودية

حددت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية مجموعة من الحالات التي لم يشملها القرار الخاص، بخصوص دفع عمولة على زيادة 4 أفراد من العمال، ومن بين هذه الحالات ما يلي:

  • العائلات التي يوجد فيها ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • العائلات التي تحتاج إلى رعاية صحية.
  • كبار السن والأجانب.
  • الحالات التي تقدم دليلاً على حاجتهم لأكثر من 4 أفراد.

وكالة التوظيف الأبرز في المملكة العربية السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية عدد كبير من الشركات المتخصصة في تأجير الخدمات المنزلية وتقديمها للمدن المختلفة، بحسب الجهات الرسمية التابعة لوزارة الموارد والتنمية الاجتماعية، ومن هذه الشركات ما يلي:

إقرأ أيضا:مسلسل House of the Dragon الحلقه الرابعه ايجي بست
  • شركة الرياض: وهي إحدى الشركات المتخصصة في تقديم وتأجير خدمات العمل للأسر، بالإضافة إلى الشركات العامة والخاصة داخل المدن السعودية بشكل فعال. يمكن التواصل مع الشركة عبر رقم جوال: 920005435.
  • شركة أجير للعمالة: تعتبر شركة أجير من أبرز الشركات المتخصصة في توظيف الخدمات الخاصة في خدمة المنازل والشركات، حيث تتميز بأسعارها التي تناسب الجميع وبجودة العمال. يمكن التواصل مع الشركة على الرقم 920001437.
  • شركة الدمام: وهي من الشركات البارزة في تقديم خدمات القوى العاملة حيث يلاحظها العديد من الشركات والعائلات في المملكة العربية السعودية ومقرها مدينة الدمام ويمكن الاتصال بها من خلال الرقم التالي 0591602818.

رابط تحميل تطبيق أميلاتي السعودي

يمكنك بسهولة تنزيل تطبيق My Worker من خلال متاجر الهواتف الذكية عبر الإنترنت والاطلاع على جميع العروض والأسعار للعاملين في المملكة العربية السعودية بسهولة من خلال التطبيق وتنزيل التطبيق “”.

إقرأ أيضا:شروط التسجيل في أمازون كبائع ورابط التسجيل

وصلنا هنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم والتي تتعلق بحقيقة أن عاملات المنازل يتقاضين رسومًا تتجاوز 4 لكل شخص، تعرفنا من خلالها على طبيعة العمالة المنزلية وأهم القرارات التي تمت الموافقة عليها في حال عدد الأفراد يتجاوز 4 أفراد لكل أسرة، وتاريخ تنفيذ القرار.

السابق
حديث استقبال رمضان من السنة النبوية
التالي
رابط تقديم وظائف جامعة بيشة

اترك تعليقاً