Blog

رابط وشروط التقديم على تاشيرة سياحية للسعودية

نقدم لكم في موقع الخليج برس رابط وشروط التقديم على تاشيرة سياحية للسعودية , لا شك في أن المملكة العربية السعودية ، منذ أن أتاحت المملكة العربية السعودية التأشيرة السياحية إلكترونيًا وجعلتها متاحة لجميع المقيمين في دول الخليج العربي ، أصبحت هذه القضية من أكثر القضايا التي يتم البحث عنها بشكل متكرر على مجموعة متنوعة من منصات التواصل الاجتماعي وبناءً على ذلك ، سيتم إرفاق الرابط ومتطلبات الحصول على تأشيرة سياحية للسعودية من خلال نص هذه المقالة.

ابرز المعلومات عن إصدار تأشيرة سياحية

هذه الخدمة من أهم الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لجميع مواطنيها وكذلك مواطني جميع الدول الأخرى في الخليج العربي , يتم استلام الطلبات لجميع المسافرين القادمين من المملكة العربية السعودية لطلب تأشيرة من خلال هذه الخدمة , من أجل السفر بين دول الخليج العربي بهذه التأشيرة ، يجب على السائح ملء جميع البيانات والمعلومات ذات الصلة حول مسار الموقع ، والتي تتمثل في كل من المعلومات الشخصية ومعلومات جواز السفر.

شروط التقديم على تاشيرة سياحية للسعودية

أصدرت المملكة العربية السعودية سلسلة من المتطلبات التي يجب أن يفي بها أي شخص يتقدم للحصول على تأشيرة سياحية , تصف الجمل التالية أحد هذه الشروط ، وربما الأكثر انتشارًا:

إقرأ أيضا:قصة وليد الدواس وزياد بن نحيت بالتفصيل
  • يجب أن يكون المتقدم من مواطني إحدى دول مجلس التعاون الخليجي حتى يتم منحه هذه التأشيرة.
  • يجب أن تكون مدة إقامته ثلاثة أشهر على الأقل.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لدى المسافر جواز سفر لا يقل عمره عن عام واحد من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية.
  • يجب أن يكون العمل الذي يتقدم إليه طالب التأشيرة أيضًا أحد الوظائف التي وافقت عليها منصة التأشيرة.
  • علاوة على ذلك ، إذا كان مقدم الطلب قاصرًا دون سن 18 عامًا ، فيجب أن يكون والده قد تقدم بالفعل بطلب للحصول على تأشيرة.

تعرف على الرابط  الرسمي للتقديم على تاشيرة سياحية للسعودية

أصبح بإمكان جميع مواطني دول الخليج العربي الآن الحصول على التأشيرات السياحية ، وفقًا للمملكة العربية السعودية , إلى جانب أولئك الذين لديهم تأشيرات شنغن ، فإن المقيمين الدائمين والذين يحملون تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مؤهلون أيضًا :

  • يمكن الآن إكمال عملية طلب التأشيرة السياحية السعودية إلكترونيًا ، وفقًا لوزارة السياحة.
  • النقر  هــــــنــــــا سينجز هذا.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك معرفة جميع المعلومات المتعلقة باللوائح المحدثة للتأشيرات السياحية من خلال النقر على هذا الرابط.
  • يتم أيضًا توفير قائمة بالدول التي يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية التقدم للحصول عليها للحصول على تأشيرات.

تعرف على طريقة الاستعلام عن  تأشيرة السعودية برقم الجواز

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لأي شخص قدم للحصول على تأشيرة سعودية التحقق من حالة طلبه عن طريق إدخال رقم جواز سفره  لتحقيق ذلك ، اتخذ الإجراءات التالية:

إقرأ أيضا:حقيقة إلغاء التعامل بوابة الرياض الإلكترونية
  • بالذهاب إلى هـــــــنـــــــا، يمكنك الوصول إلى المنصة الإلكترونية لخدمة التأشيرة الإلكترونية.
  • ثم ابحث عن نوع التأشيرة.
  • بعد ذلك ، لاحظ رقم الطلب.
  • بعد ذلك ، أدخل رقم جواز السفر.
  • ستظهر بعد ذلك المعلومات المتعلقة بالتأشيرة السعودية التي تقدمت للحصول عليها على الشاشة عند إدخال أرقام رمز الصورة السرية والنقر فوق رمز الاستعلام.

تعرف على سعر استخراج تأشيرة السعودية

بدون شك ، بمجرد إنشاء الاتصال والمتطلبات الأساسية لطلب تأشيرة سياحية للمملكة العربية السعودية ,إن تكلفة الحصول على تأشيرة سعودية أمر يثير فضول الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في التقدم للحصول عليها , بما في ذلك تكاليف التأمين الصحي ، يمكن أن تصل تكلفة التأشيرة السياحية إلى 440 ريالًا سعوديًا ، أي حوالي 117 دولارًا.

إقرأ أيضا:طريقة استخراج صك الطلاق الالكتروني أون لاين

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان رابط وشروط التقديم على تاشيرة سياحية للسعودية , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته.

السابق
رابط وطريقة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي عبر النفاذ الوطني
التالي
رابط هيئة التقويم والتدريب الرخصة المهنية لاستخراج نتائج الرخصة المهنية

اترك تعليقاً