اخبار السعودية

شئون الحرمين تعلن نجاح خطة المنظومة الدينية للجمعة الأخيرة في رمضان

نجاح باهر: شئون الحرمين تعلن نجاح خطة المنظومة الدينية للجمعة الأخيرة في رمضان، شهدت المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، يوم الجمعة الماضي، توافدًا حاشدًا من المصلين والمعتمرين والزائرين لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك ونعرض لكم من خلال مقالنا هذا علي موقع الخليج برس باقي تفاصيل الخبر تابعونا.

وقد أعلنت رئاسة شئون الحرمين الشريفين عن نجاح خطة المنظومة الدينية التي تم تنفيذها لضمان راحة وأمن وسلامة جميع المصلين.

وقد شملت الخطة:

  • توفير عدد كافٍ من رجال الأمن والمنظمين لتسهيل حركة المصلين وتوجيههم.
  • نشر الوعي بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.
  • توزيع ماء زمزم المبارك على المصلين.
  • توفير أماكن مخصصة لكبار السن والنساء والأطفال.
  • نشر الفرق التطوعية لتقديم المساعدة للمصلين.

وقد أثنت رئاسة شئون الحرمين الشريفين على جهود جميع القائمين على تنفيذ الخطة، وخاصةً رجال الأمن والمنظمين والمتطوعين، كما شكرت المصلين والمعتمرين والزائرين على التزامهم بالتعليمات والتوجيهات.

وتعتبر هذه النجاحات ثمرة من ثمار الجهود الكبيرة التي تبذلها رئاسة شئون الحرمين الشريفين لتوفير أفضل الخدمات للمصلين والمعتمرين والزائرين، وذلك من خلال حرصها على تطبيق أحدث المعايير العالمية في مجال إدارة الحشود.

إقرأ أيضا:استدعاء 33 ألف “لاند كروزر” و”لكزس” لخلل يؤدي لتحرك المركبة أثناء وضعية الوقوف (N)

وفيما يلي بعض النقاط التي ساهمت في نجاح خطة المنظومة الدينية للجمعة الأخيرة في رمضان:

  • التخطيط الدقيق: تم التخطيط للخطة بدقة وعناية فائقة من قبل رئاسة شئون الحرمين الشريفين،** مع مراعاة كل التفاصيل المتعلقة بتوافد المصلين واحتياجاتهم.
  • التعاون بين جميع الجهات: تم التنسيق بين جميع الجهات المعنية،** مثل وزارة الداخلية، ووزارة الصحة، وأمانة العاصمة المقدسة، لتنفيذ الخطة بنجاح.
  • الاستفادة من التكنولوجيا: تم الاستفادة من أحدث التقنيات لتسهيل حركة المصلين وتوجيههم،** مثل استخدام الكاميرات الذكية وأنظمة الصوت.
  • الوعي بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية: تم نشر الوعي بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا،** مثل ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة آمنة بين المصلين.

وختامًا، تُؤكد رئاسة شئون الحرمين الشريفين على عزمها مواصلة جهودها لتوفير أفضل الخدمات للمصلين والمعتمرين والزائرين، وذلك من خلال حرصها على تطبيق أحدث المعايير العالمية في مجال إدارة الحشود.

إقرأ أيضا:استدعاء 33 ألف “لاند كروزر” و”لكزس” لخلل يؤدي لتحرك المركبة أثناء وضعية الوقوف (N)
السابق
الداخلية السعودية: ضبط 14 ألفا و672 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع
التالي
رحيل أيقونة الكرم والإيثار: وفاة الحاج أبو السباع بعد 40 عامًا من استضافة زوار المسجد النبوي

اترك تعليقاً