قبيلة الجعيدي وش يرجع

قبيلة الجعيدي وش يرجع، يهتم الناس كثيراً بمعرفة أصل القبائل العربية، حيث يقومون بالبحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن أصل القبائل، ومن هذه القبائل قبيلة الجعيدي التي سنتعرف عليها في هذا المقال، كما وسنتعرف على أصل قبيلة الجعيدي ولمن ترجع هذه القبيلة.

قبيلة الجعيدي وش يرجع

  • تعتبر قبيلة الجعيدي من أشهر القبائل العربية وأكثرها امتداداً، حيث تفوق وتتعدى حواجز الجزيرة العربية،
  • تعتبر هذه القبيلة من القبائل العابرة للحدود، لقبيلة الجعيدي تواجد قوي وكبير في دولة الكويت والإمارات والعراق والشام ومصر، كما وتتواجد في شمال أفريقيا، وتعود عائلة الجعيدي في أصلها إلى قبيلة بني عامر،
  • حيث يعودون إلى جدهم الأوق جعدة بن كعب بن ربيعة، وتعد هذه القبيلة من أشهر القبائل وأعرق القبائل التي استوطنت في المملكة العربية السعودية منذ قديم الزمان.
  • كما وتجاوز عدد سكان هذه القبيلة الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية النصف مليون مواطن سعودي.

اقرأ أيضاً:العرجاني وش يرجعون

ما هي فروع عائلة الجعيدي في الوطن العربي

  • يوجد العديد من الفروع لعائلة الجعيدي ومنها، قبيلة العوازم و هم يعيشون فى القطيف و الرياض و الكويت و مصر و السودان.
  • كما أن هناك جعيدات من قبيلة ال مرة و هم يعيشون فى اليمن و عمان و الامارات و الربع و الخالى.
    و هناك جعيدات من قبيلة الدواسر و هم يعيشون فى الخرج و الافلاج و سدير و الرياض.
  •  قبيلة الخلوط و هم يعيشون فى المغرب الاقصى يعود هؤلاء جميعا الى بنى جعدة بن كعب
    وهناك عائلة الحعيدي تعيش فى مصر فهم فرع من
  • قبيلة العوازم الكلابية و بنى كلاب كما ذكر ابن النابلسى و ابن خلدون فى مصر فى الفيوم.
    قال ابن عثمان النابلسى ( كلاب : أعراب يعيشون في منطقة الفيوم بمصر و ينقسمون إلى الافخاذ الآتية : بنو جواب، الأضابطة، بنو عامر، بنو ربيعة، بنو حاتم كما ويوجد بنو قريط، بنو شاكر، وبنو جعفر.

بماذا تشتهر قبيلة الجعيدي

تعد عائلة الجعيدي من أعرف وأشهر العائلات الذين يقطنون معظمهم في المملكة العربية السعودية، كما وتتميز عائلة الجعيدي بالعديد من الصفات الأصيلة كالشجاعة والبسالة والإقدام وحسن الضيافة والكرم، كما ويتميز أيناء هذه العائلة بالقوة والحكمة والذكاء، كما تعتبر أجمل صفة في أبناء عائلة الجعيدي بحسن إكرام الضيف والترحيب به سواء الذين يسكنون في المملكة العربية السعودية أو في الدول الأخرى.

إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا والذي كان بعنوان قبيلة الجعيدي وش يرجع، والذي تحدثنا فيه عن أصل عائلة الجعيدي، كما وذكرنا الدول التي تعيش فيها عائلة الجعيدي، وتعرفنا على الصفات الجميلة التي يتميز بها أيناء هذه العائلة، ويهذا القدر نكتفي ونأمل أن ينال إعجابكم وأن نكون قد قدمنا لكم الفائدة والمتعة وأجبنا في هذا المقال عن جميع تساؤلاتكم واستفساراتكم المطروحة حول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى