Blog

كلمات عن استقبال رمضان -عبارات وخواطر وصور عن قدوم شهر رمضان

كلمات عن استقبال رمضان -عبارات وخواطر وصور عن قدوم شهر رمضان، من بين الكلمات الأكثر بحثا مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث يستعد المسلمون لاستقبال شهر الخير والبركة بأجمل الكلمات والعبارات ما يجلب الفرح والسرور لقلوبهم مع حلول شهر الرحمة والمغفرة، ومن خلال موقع الخليج برس نسرد لكم أجمل كلمات الترحيب بشهر رمضان ، بالإضافة إلى عبارات وخواطر وصور عن وصول الشهر المبارك.

ألف مبروك استقبال شهر رمضان  نحن اليوم على أعتاب أفضل شهر في السنة، شهر رمضان الذي نزل فيه القرآن هدى ورحمة للعالمين.
مبارك  اقترب شهر رمضان ورائحته في كل مكان، لبعث الراحة والأمان إلى نفوس المسلمين مع حلول شهر التوبة والاستغفار، شهر العبادة والطاعة. الله وإياكم وصلنا الشهر الكريم ونحن في أحسن حال.
أجمل كلام عن استقبال شهر رمضان  اللهم ارزقنا شهر الخير والبركة بالأمن والإيمان والحفظ والسلام، وأعنا على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن. تبارك شهر رمضان.
رسائل استقبال رمضان قصيرة امتلك هلالا يا رمضان فافتح قلبك المغلق واسامح وصافح وانسى همومك وضع باقات من الزهور معطرة بجمال كلامك ولا تدع الكراهية والبغضاء تفقد انسانيتك وخيرك من قلبك.
أجمل ما قيل عن قدوم شهر رمضان واستقباله  هل هلالك يا رمضان أهلا بك في أجمل شهر في السنة أهلا وسهلا بك ضيف الرحمن، الشهر الذي تفتح فيه أبواب الجنة ويغلق أبواب الجحيم، فمرحبا بك في شهر الطاعة والعبادة.
أجمل فكرة في استقبال رمضان  مع اقتراب شهر رمضان المبارك، أسأل الله أن يسلمنا رمضان وأن يسلمه لنا، وأن يجعل صيامنا وصلواتنا وأعمالنا الصالحة مقبولة يا رب العالمين.
منشورات عن قدوم شهر رمضان مكتوبة  اقترب الشهر الفضيل، وزادت فرصتك في قضاء الوقت والأيام للاقتراب من الله تعالى، فافتح قلبك، وأزل همومك، وانسى أحزانك، وسلم أمورك لرب العبيد.
 

ألف مبروك استقبال شهر رمضان

يهتم الكثيرون بتبادل أجمل الكلمات وعبارات الأمنيات فيما يتعلق بشهر رمضان المبارك، ومن بين هذه الكلمات للترحيب بالشهر الفضيل ما يلي:

إقرأ أيضا:عدد السور في القرآن الكريم
  • في غضون أيام قليلة يكون لنا شهر الخير والبركة شهر الرحمة والمغفرة رضي الله عنك وقد بلغنا الشهر الكريم ولا نشكو من الهم ولا الحزن.
  • مبروك، قد لا أكون الأول، لكن في الحب أتمنى أن أكون الصدق. أدعو الله أن يرزقك باقي شعبان، ويتيح لك بلوغ رمضان وأنت في أحسن حال. سنة جديدة سعيدة.
  • أطيب التمنيات والبركات بشهر رمضان المبارك. وفقنا الله الشهر الكريم ونحن لسنا ضائعين ولا ناقصين، ويساعدنا على الصوم والصلاة والعمل الصالح وتقبله منا. عام جديد سعيد والعافية.
  • أردت أن أستبق الجميع وأهنئكم بقدوم شهر الخير. أسأل الله أن يرزقنا في أيام رمضان وليالي رمضان وأن يجعل عملنا مقبولاً ويغفر ذنوبنا. مبارك الشهر الكريم.

عبارات عن حلول شهر رمضان المبارك

كلمات وعبارات لطيفة عندما يأتي شهر الرحمة والمغفرة، ومن أجمل العبارات عن قدوم شهر رمضان المبارك ما يلي:

  • بعد أيام قليلة ستزين الشوارع والساحات بحبال الزخرفة، وأعادها الله إلينا جميعا بالخير والبركات، وفي كل عام أنتم بخير.
  • اقترب شهر رمضان يا أصدقائي، فلنستعد ونستعد لاستقبال أفضل شهور السنة، شهر التوبة والاستغفار، شهر الطاعة واستجابة الدعاء.
  • بمناسبة شهر رمضان المبارك أهنئكم حبيبتي، وأدعو الله أن يرزقنا في أيامه ولياليه وأن يوفقنا على الصوم والصلاة فيه.
  • اللهم ارزقنا شهر رمضان بالأمان والأمن والأمان والإسلام والتوفيق لكل من تحب وترضى، أعاده الله إلى الأمة الإسلامية بالخير والبركة.

أجمل كلام عن استقبال شهر رمضان

يظل شهر رمضان أهم حدث للمسلمين كل عام، ويستعد الجميع لاستقباله بأجمل الكلمات التي تعبر عن فرحتهم بقدوم شهر العبادة والطاعة، ومن هذه الكلمات ما يلي:

إقرأ أيضا:تعرف علي من هم اصل العرب مع الدليل
  • قبل أن نحصل على شهر، افتح قلبك، وامسح حقدك، واغفر لمن جرحك، واجعل هدفك إرضاء الله عز وجل، وربح جنته، فهو شهر العبادة والطاعة.
  • أيام قليلة ويقترب علينا شهر رمضان. وصلنا الله وإياك بالعشرة، وأزال كل شر منا ومنكم، وأشرفنا الله بإحياء ليلة القدر، وفي كل عام أنتم ألف خير.
  • اللهم ارحم الاشهر وخيرها شهر القرآن والمذكرات شهر الرحمة والطاعة شهر تكثر فيه الحسنات وتفتح له ابواب الجنة. استجبوا الصلاة، الله يجعلنا وإياكم أحرار الشهر الكريم.

رسائل استقبال رمضان قصيرة

مع اقتراب شهر رمضان يتبادل المسلمون أجمل الرسائل وهم يرحبون بالشهر الكريم، ومن هذه الرسائل القصيرة ما يلي:

  • ربنا يفتح عينيك في شهر رمضان ببركات الفجر ورفقة الصالحين ورحمة الغفور وجنة الصالحين للجميع. سنة جديدة سعيدة وبركاته.
  • بعد أيام قليلة يحل علينا شهر رمضان، أدعو الله الرحمن الرحيم أن يصلكم بشهر خير وبركة وأنتم بصحة وعافية.
  • أدعو الله لك في شهر رمضان، وتزول الهموم، وتنتشر المعاصي، وتتكاثر الحسنات، وأن يفرح أيامك ويقبل حسناتك.
  • اجعلك الله تبلغ شهر رمضان وتتقبل صيامك وصلواتك وحسناتك ويجعلك من المغفور لهم.
  • باقة من الورد برائحة المسك والعنبر. أرسلها إليكم بمناسبة شهر رمضان المبارك. أفادكم الله بذلك، وتقبلوا صيامكم وصلواتكم.

اجمل القصائد في استقبال شهر رمضان

خاطب الشعراء شهرًا في قصائدهم لأهمية الشهر الكريم ومكانته العظيمة في قلوب المسلمين، ومن أجمل قصائد الترحيب بالشهر الكريم ما يلي:

إقرأ أيضا:صلاة عيد الفطر عند الشيعة مفاتيح الجنان
  • يقول الشاعر عثمان قادري:

رمضان هـلّ بـوافـر الخيـرات ** يهدي لـنـا الآمال والبـركـات
يُحيي القلوب بهدي ربّ راحم ** ويـُمِـدُّنا بالـنـّور والـنّـفحــات
شهر الفضائل جئتنا تجلو العنا ** بالحـبّ تـُنعـشـنـا وبالنّسـَمـات
فـيـك الكـتــاب تـنـزلـت أنوارُه ** هـديـاً يضيء بمحكـم الآيــات
يزجي لنا الخير العميم بشرعه ** فيميس دربُ الحبّ بالسبُحات
في ليـلـة غـراء أكرمنـا بها الـ ** مولى فكـانـت غـُرة السّـاعـات
يـا ليـلـة القدر الجميـل بهاؤها ** فيك الرِّضا الموسوم بالخيرات

  • يقول الشاعر:

ضيفُنا الغالي أطَلّا ** عائداً من بعدِ عامِ
جئتنا! أهلاً وسهلًا ** فيكَ، يا شهرَ الصيامِ
أيُّها الضّيفُ الكريمُ ** نحنُ واللهِ الضّيوفُ!
أيُّها الشّهرُ العظيمُ ** فيك ترتصُّ الصّفوفُ
كم غنيٍّ.. كم فقيرِ ** حلّقا فوق السّحابِ!
في حبورٍ. في سرورِ ** هكذا جيلُ الصِّحابِ
كم نفوسٍ.. كم رؤوسِ ** كلُّها لله ساجدْ
كم بدورٍ وشموسِ ** تزدهي فيها المساجدْ
كم سجودٍ، كم ركوعِ ** كم صلاةٍ، كم زكاةِ!
كم خشوعٍ.. ودموعِ! ** ها هُنا طِيبُ الحياةِ
فتعالوْا يا صِحابي ** هاجروا نحو السّماءِ
في فضاءاتِ الكتابِ ** حلّقوا أوفي الدُّعاءِ

منشورات عن قدوم شهر رمضان مكتوبة عام

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يهتم الكثير من الأشخاص بإضافة منشورات عن الشهر الفضيل إلى صفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، فيسبوك، إنستغرام)، ومن بين هذه المنشورات ما يلي:

  • مع اقتراب شهر رمضان المبارك، أدعوكم يا حبيبتي أن تنالوا شهر الرحمة والمغفرة بقلوب تتصافح وتتسامح مع أنفسكم والآخرين، وتجعلون أفعالك في هذا الشهر من أجل المعطاء فقط.
  • جاء شهر رمضان ليفتح لنا أبواب الجنة ويقربنا من الله تعالى، فهو أفضل شهور السنة، بدايته رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره النجاة من النار. .
  • جاء شهر التوبة والاستغفار. وفقنا الله وسلم قلوبنا وأمنها. تقبل الله صومنا وحسناتنا.
  • أسألك يا الله بدخول شهر رمضان أن يرزقنا بباقي شعبان وأن تبلغنا وأهلنا وأحباؤنا بشهر الصحة والعافية.

أجمل فكرة في استقبال رمضان

هناك العديد من الأفكار التي تدور في الروح تعبيراً عن فرحتنا وسعادتنا بقدوم شهر رمضان المبارك، ومن أجمل الأفكار التي يمكن أن نتشاركها مع الأحباء ما يلي:

  • مع حلول شهر رمضان، تذكر الأشخاص الذين اعتادوا أن يملأوا حياتك بالفرح والنقاء، ويتركون وراءهم مساحات فارغة. رحم الله هذه القلوب وأسكنها في جناته العظيمة.
  • عندما يعلم القلب بقدوم محبوبه تزداد دقات قلبه ويزداد نبضه بفرح وتفاؤل. وهذا حال المسلمين مع اقتراب شهر الخير والبركة الذي فصله الله تعالى عن باقي شهور السنة.

أجمل ما قيل عن قدوم شهر رمضان واستقباله

شهر رمضان هو الشهر الذي يحتفل فيه كثيرون باستقباله، وكيف لا، وهو شهر الرحمة والمغفرة والتقرب من الله، ومن أجمل ما قيل عنه ما يلي:

  • في شهر رمضان يكون العبد أقرب ما يكون إلى الله عز وجل، فينزل في أيام رمضان عز وجل إلى جنة الدنيا ليجيب دعوته ويغفر ذنوبه.
  • تفرح القلوب وتفرح النفوس بقدوم شهر الخير والبركة، وهو الشهر الذي يجتمع فيه الأهل والأحباء حول مائدة رمضان، يصلون إلى الرحم ويسألون الرحمن الرحمة والمغفرة.
  • أهلاً بكم في شهر القرآن، شهر العبادة والطاعة، شهر الصوم والصلاة وغض البصر واللسان. سنة جديدة سعيدة.
  • شهر تضاء فيه الأنوار وتحيي الليالي بأداء الصلاة شهر فيه ليلة خير من ألف شهر بلغنا الله شهر رمضان، ولسنا ضائعين ولا ينقصنا.

صور من شهر رمضان الجديد

يرغب كثير من الناس في مشاركة أجمل صور قدوم رمضان، تعبيراً عن فرحتهم في شهر الخير والبركة، ومن أجمل هذه الصور ما يلي:

أجمل عبارات الترحيب برمضان مصورة

مع اقتراب الشهر، يبحث الكثير عن كلمات الترحيب بالشهر الكريم بالصور، ومن أجمل هذه الكلمات ما يلي:

كلمات عن استقبال رمضان . عبارات وخواطر وصور عن حلول شهر رمضان. هذا ما تحدثنا عنه في هذا المقال، بالإضافة إلى رسائل قصيرة للترحيب بشهر رمضان، وأجمل ما قيل عن قدوم الشهر الفضيل. لننتهي المقال بباقة من أجمل الصور لاستقبال شهر رمضان المبارك.

السابق
كلام عن عزة النفس وقوة الشخصية
التالي
كم راتب مندوب توصيل أمازون السعودية

اترك تعليقاً