Blog

كلمة عن عيد الاستقلال الاردني للاذاعة المدرسية

كلمة عن عيد الاستقلال الاردني للاذاعة المدرسية، الذي يبدأ به الصباح المدرسي بمناسبة وطنية مهمة تحتفل بها جميع مدن وقرى المملكة الأردنية الهاشمية تعبيرا عن فرحة الاستقلال والاستقلال، قيمة الذاكرة المهمة التي تحمل في طياتها مذكرات عظيمة من التاريخ المشرف، والتي من خلال موقع الخليج برس نحرص على التعامل مع أجملها، وهي من أبرز أقسام الإذاعة المدرسية في يوم استقلال الأردن.

كلمة عن عيد الاستقلال الاردني للاذاعة المدرسية

تعتبر من أسس الإذاعة المدرسية المميزة التي تبدأ بها الفقرات الأخرى، وتحمل في طياتها عدد من النقاط والمعايير التي يجب التنبه إليها، والتي من خلالها نقدم لكم أفضل كلمة عن استقلال الأردن. . راديو المدرسة:

بسم الله وبحمد الله، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، إخواني الأعزاء وأساتذتنا الكرام، اليوم نقف معكم على راديو مدرستنا بإستثناء ورائعة. مناسبة جميلة نسافر بها إلى صفحات التاريخ المشرف، فالأمم العظيمة هي التي تستعيد حريتها مهما طال الزمن، ومهما كانت سنوات القهر والعذاب، بشجاعة الأبطال الشجعان، وهذه هي القصة في هذا اليوم الذي يوافق تاريخ الخامس والعشرين من مايو عام 1946 م، عندما أخرج أجدادنا حكمة السيف وحكمة العقل و كلمة على مستوى الكفاح العسكري المسلح والنضال السياسي اعترافًا رسميًا من الأمم المتحدة بالسيادة الأردنية على بلاده بعد سنوات من القهر من قبل القوى الاستعمارية، ونتيجة لذلك القرار اجتمع البرلمان الأردني المستقل. لأول مرة تأسيس جلالة الملك عبده يا إلهي بصفتي ملك البلاد حتى اعتراف الدول الأخرى بسيادة الأردن وسيادته الكاملة على أراضيه، فهي مناسبة عظيمة في القلب، فنحن حريصون على التعامل معها بفرح وسرور، ونحن يجددون بذلك عهد الولاء للوطن وقيادته الكريمة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إقرأ أيضا:قصة وليد الدواس وزياد بن نحيت بالتفصيل

أجمل كلمة عن يوم الاستقلال الأردني للإذاعة المدرسية

هناك خيارات عديدة للطالب الذي يريد أن يلقي هذا الخطاب ويؤديه على الإذاعة المدرسية التي تتزامن مع الذكرى الوطنية المهمة، وفي ذلك نضع أجمل خطاب عن استقلال الأردن في الإذاعة المدرسية:

صباح الخير للوجوه التي تحمل الأمل بمستقبل أفضل للوطن، صباح الخير للوجوه التي تحرص على اتباع موقف التحرير والبناء والتمدن، هذا اليوم نال بلدنا الغالي حريته بعد سنوات من القهر والعذاب. والنهب، ثم استعاد الأجداد الأبطال تلك الحرية بقوة السيف وحكمة العقل بالتضامن بين الكفاح المسلح والنضال السياسي، حتى تعترف الأمم المتحدة باستقلال الأردن بعد انسحاب القوات البريطانية من أرضنا المباركة، والأرض تعود لمن يحبها ويهتم بها، فيعود التاج الملكي الأردني إلى أهله وأصدقائه، ويتولى الملك عبد الله الأول مقاليد البلاد، ويضع المملكة على المسار الأول البناء والتعمير حتى يصل إلى ما هو عليه الآن فهو عن الطموح والرقي والحضارة، وأجواء التعايش والأخلاق الإنسانية التي تنال ثقة العالم. هم والانتباه. رسالة يوم الاستقلال تفعل ذلك. لا تتضمن فقط مناسبة للاحتفال. بل هي مناسبتنا التي تجدد هوية المواطن الذي ينتمي إلى المملكة الأردنية الهاشمية. وفقنا الله بها، وحفظها الله من كل مكروه. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة في يوم الاستقلال الأردني للراديو المدرسي باللغة الإنجليزية

تعتبر اللغة الإنجليزية من اللغات الرسمية التي يتم تناولها في العديد من مسارات العمل في المملكة الأردنية الهاشمية والعالم، ومن خلال تأثير الإذاعة المدرسية في يوم الاستقلال، من الضروري نقل أكثر كلمات إنجليزية بارزة عن استقلال الأردن، وهي:

إقرأ أيضا:الانتشار مفيد للنباتات البذرية، لأنه يمنع التنافس فيما بين النباتات الجديدة وآبائها
  • كلمة: بارك الله في صباحكم أيها الطلاب الأعزاء، بارك الله في صباح الأساتذة المكرمين أصحاب الفضائل العظيمة. وها نحن اليوم بتاريخ عزيز حاضر بقوة في ذاكرتنا العربية الأردنية، وهي المناسبة التي أدرك فيها العالم أننا أسياد هذه الأرض، بعد هزيمة وانسحاب القوات الأجنبية من بلادنا، وهو التاريخ. الموافق الخامس والعشرين من مايو عام 1946 م، عندما انتصر السيف على الفكر وانتصر العقل على سياسات الترهيب والعنف، فكانت بلادنا ولا تزال وكرًا للإسلام وعرينًا للسلام. والحب يتدفق معها على كل دول العالم وحكوماته وشعوبه، وكم نشعر بالفخر عندما تقترن بالجنسية كوننا مع أسمائنا أيها الإخوة الأعزاء، فإن فرحة عيد الاستقلال لا تنتهي بيوم واحد فقط، بل بالأحرى. يتجاوز ذلك، لأنه يحتاج إلى ترجمة عملية. كما نحب هذه الإنجازات العظيمة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    الترجمة: بارك الله فيكم صباحاً، أيها الطلاب، أصدقائي، بارك الله في صباح المعلمين المحترمين، أصحاب الاستحقاق العظيم. وها نحن اليوم بتاريخ عزيز وحاضر بقوة في ذاكرتنا العربية الأردنية، وهي المناسبة التي أدرك فيها العالم أننا أسياد هذه الأرض بعد هزيمة القوات الأجنبية وانسحابها من أراضينا. وهو التاريخ الموافق الخامس والعشرين من مايو عام 1946 م، حيث غلب السيف على الفكر، وتغلب العقل على سياسات الترهيب والعنف، فكانت بلادنا ولا تزال وكر الإسلام، وعرين السلام والمحبة الذي يفيض به على كل دول العالم وحكوماته وشعوبه، وكم نشعر بالفخر عندما تقترن الجنسية الوطنية بأسمائنا أيها الإخوة الأعزاء، لا تنتهي فرحة عيد الاستقلال. في يوم واحد فقط، ولكنه يتجاوز ذلك، لأنه يحتاج إلى ترجمة عملية. المرأة الأردنية الهاشمية التي نحبها، فكن جديرة بهذه الإنجازات العظيمة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شعر في يوم الاستقلال الأردني للإذاعة المدرسية

القصيدة العربية مغطاة بقطع إذاعة المدرسة، وتلك الخاصة بذكرى الاستقلال بأجمل الآيات الشعرية، وفيها اخترنا لكم أجمل قصيدة للإذاعة المدرسية عن الاستقلال الأردني:

إقرأ أيضا:عدد اهداف كريستيانو رونالدو مع الاندية

كلمات عن عيد الاستقلال الأردني للإذاعة المدرسية

هناك العديد من الكلمات الجميلة والمميزة التي تتناول فرحة عيد الاستقلال في سياق الإذاعة المدرسية في عيد الاستقلال الأردني، وفي ذلك اخترنا ما يلي:

  • إنها مناسبة فخر واعتزاز في تاريخ طويل من التضحية والفداء. وهي مناسبة أثبت فيها الأردني أنه يستحق تلك المرحلة. بارك الله فينا بمناسبة عيد الاستقلال ويحفظ وطننا لمزيد من التقدم والنجاح.
  • فرحة عيد الاستقلال هي المناسبة التي تتجدد بها هويتنا الوطنية، والمشاعر العظيمة التي تغمر قلوبنا وتدفعنا إلى مزيد من الإخلاص والوفاء بالعهد مع هذا البلد الطيب الذي لطالما كان يستحق كل خير، و وطن لكل انسان.
  • إنها مناسبة عزيزة على القلب، حيث لا يمكن للكلمات أن تصف صفات المشاعر التي تفيض من جميع الجهات، والاستقلال هو الذاكرة التي تتجدد فيها أرواحنا بفخر واعتزاز خلال تاريخ طويل من النضال.
  • فرحة الاستقلال تزيد من تكريسنا للمستقبل، لذلك يستحق أجدادنا الأبطال أن يسيروا على الطريق وأن يكونوا مساوين للتضحيات الكبيرة التي نتجت عن بناء وطن عظيم قادر على رعاية أبنائه.
  • في فرحة الاستقلال ترقص حروف اللغة وتفشل في التعبير فهي مناسبة جميلة لنا نتلقاها بكل حب واهتمام .. اهلا بك يا شهر ايار المجيد وكل عام وانتم بخير.

كلمة قصيرة في يوم الاستقلال الأردني للإذاعة المدرسية

بعد الاستماع إلى فقرة القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، يجب أن ننتقل بك إلى فقرة الخطاب بمناسبة عيد الاستقلال، حيث نتعرف على الطالب (اسم الطالب)، فدعوه تعالوا لمنصة الراديو: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يقول أحد الكتاب، في كل مرة يوجد فيها دولة وشعب، وهذا ما شرفنا الله به في جميع المراحل التي عاشها أجدادنا الأبطال. إلى هذا القول، وبقدر كبير من الفداء والتضحية. أشرقت شمس الحرية رسمياً في الخامس والعشرين من أيار، على أن تعترف الأمم المتحدة باستقلال الأردن، بعد انسحاب كل القوات البريطانية من أراضينا، بعد سنوات من القهر والنهب والمجاعة، كان أجدادنا خلالها من الصبر والمتمردين في كل مرحلة، لأنها مناسبة عزيزة على ذاكرتنا، نناقشها بفخر وتصميم ومثابرة، وبالتالي نصبح أكثر ثباتًا في حياتنا. الاختيار، وهو ص أن المملكة الأردنية الهاشمية تتقدم إلى المكانة التي تستحقها. يازا وشعبنا الكريم المضياف بخير.

عبارات عن يوم الاستقلال الأردني للإذاعة المدرسية

تحمل هذه العبارات الكثير من مشاعر الفخر والاعتزاز بمناسبة الاستقلال، وتمر عبر هذه الملاحظات الزمنية لتصل إلى جميع العائلات والأحباء، ومن أبرز ما قيل عن استقلال الأردن:

  • بمناسبة عيد استقلال بلدي المملكة الأردنية الهاشمية، أرفع أسمى آيات الحب وأجمل مشاعر الامتنان لقيادتنا الرشيدة ولكل أهل المملكة النبلاء. بارك الله فيك ووجه خطواتك نحو الخير.
  • مناسبة الاستقلال تجمعنا لنحب الوطن، كما تجمع الأم أبناءها ليحبوها، فالهدف المشترك هو تقدم بلادنا للوصول بها إلى المكانة التي تستحقها، والتي تستحقها، عام جديد سعيد.
  • لا يمكن اختزال فرحة الاستقلال في أيام بسيطة.
  • فقط التضحيات الكبيرة تثمر في بناء أمم عظيمة قادرة على رعاية أطفالها. رحم الله السلف البطل وجزاهم الله عنا كل خير. عام جديد سعيد بمناسبة عيد الاستقلال.
  • هذه الذكرى ستبقى حاضرة في قلوبنا، حتى نتمكن من غرسها في الأجيال القادمة جيلاً بعد جيل، حتى تعود الحقيقة لأهلها وأصحابها، حتى لو استغرق وقتاً طويلاً، فتأكدوا يا فلسطين الحبيبة.

صور من يوم الاستقلال الأردني

الصور التي تحتوي على رموز عيد الاستقلال الأردني تحظى بضيافة وتقدير كبيرين، لما تحويه من مشاعر وطنية جميلة في الذاكرة العزيزة على قلوب كل المملكة، وقد اخترنا باقة الاستقلال الأردنية التالية من أجل لك الصور:

ها قد وصلنا معكم إلى نهاية المقال حيث تناولنا كلمة في يوم الاستقلال الأردني للإذاعة المدرسية وانتقلنا بسطورها في سرد ​​أجمل كلمة على صلة بالاستقلال وكلمة بالإنجليزية. للإذاعة المدرسية في يوم الاستقلال لتنتهي أخيرًا بصور عيد استقلال الأردن.

السابق
كم راتب جوارديولا مع السيتي
التالي
قوة ممانعة تنشأ بين سطوح الأجسام المتلامسة

اترك تعليقاً