Blog

كم سنه تفصل بين بطولتين متتاليتين لكأس العالم

كم سنه تفصل بين بطولتين متتاليتين لكأس العالم، مرحبا بك عزيزى الزائر في مقال جديد على موقع الخليج برس سنتحدث فيه عن كم سنه تفصل بين بطولتين متتاليتين لكأس العالم، البطولة العالمية التي تجمع أكثر من ثلاثين فريقًا بعد مرحلة التصفيات للمشاركة في المونديال الذي تستضيفه إحدى الدول حول العالم، تفاصيل تصفيات كأس العالم قطر هذا العام.

ما هي بطولة كأس العالم

كأس العالم هي إحدى البطولات العالمية والدولية التي يشارك فيها 32 فريقًا حول العالم من أصل 204 فريقًا يشاركون في مرحلة المجموعات المؤهلة للبطولة. هذه البطولة ذات أهمية كبيرة للجماهير والعشاق، لأنها من البطولات التي تعرض الكثير من المباريات الملحمية و المكثفة بين أفضل وأبرز الفرق في العالم من أجل الفوز بالكأس الذهبية والعديد من الجوائز المادية والمعنوية الأخرى.

كم سنه تفصل بين بطولتين متتاليتين لكأس العالم

عدد السنوات التي تفصل بين بطولتين متتاليتين لكأس العالم هي الفترة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم في العالم 4 سنوات:

  • حيث تقام المونديال مرة واحدة فقط كل أربع سنوات حسب القوانين والشروط التي يحددها منظم المونديال.
  • و الجدير بالذكر أن البطولة الأولى حدث رسمي تم تنظيمه خلال عام 1930 م ويستمر حتى يومنا هذا.
  • كانت البطولة للمنتخب الفرنسي و ذلك في  عام 2018.

من هي أول دولة تفوز بكأس العالم ثلاث مرات؟

أول دولة تفوز بكأس العالم ثلاث مرات هي البرازيل، استطاع المنتخب البرازيلي لكرة القدم تحقيق البطولة لأول مرة ثلاث مرات في التاريخ ليصبح أول بلد يشارك ويفوز باللقب ثلاث مرات ، حيث كانت أول بطولة يفوز بها المنتخب البرازيلي في المونديال. في عام 1958 م فاز بالبطولة مرة أخرى عام 1962 م، ثم فاز بالبطولة عام 1970 م ، وحقق البطولة للمرة الرابعة عام 1994 م ، وكانت آخر بطولة للمنتخب البرازيلي خلال عام 2002 م.

إقرأ أيضا:طريقة ورابط حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري خميس مشيط بالخطوات

أين أقيمت آخر نهائيات لكأس العالم؟

أقيمت في عام  2018  في دولة روسيا ، وهي الحادية والعشرون منذ إقامة البطولة. أقيمت البطولة داخل ملعب لوجنيكي ، وحضرها أكثر من 81 ألف متفرج ، واستخدمت تقنية VAR المعروفة بحكم الفيديو لأول مرة في تلك البطولة ، حيث لعب المنتخب الفرنسي والمنتخب الكرواتي في ذلك الملعب ، والفرنسي، و فاز المنتخب بكأس العالم هذا العام 2018 بعد فوزه على المنتخب الكرواتي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

إقرأ أيضا:ترتيب الخلفاء الراشدين

الى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن كم سنه تفصل بين بطولتين متتاليتين لكأس العالم، و تحدثنا أيضا عن ما هي بطولة كأس العالم، أين أقيمت آخر نهائيات لكأس العالم، و ختمنا المقال بالحديث عن من هي أول دولة تفوز بكأس العالم ثلاث مرات، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمتها لكم، أشكركم على متابعتكم.

السابق
كم عدد المناطق الإدارية في المملكة العربية السعودية؟
التالي
كم سعر خاتم خطيبة ولي العهد الاردني رجوة ال سيف

اترك تعليقاً