كيف اعرف اني مؤهل في حساب المواطن

كيف اعرف اني مؤهل في حساب المواطن، يعد برنامج حساب المواطن من أهم برامج الدعم داخل المملكة السعودية، لأنها تستهدف الفئة المتوسطة والتي تعمل على زيادة دخولهم الشهرية، وأيضا فئة المتقاعدين لاقتراب موعد صرف الدعم الشهري لشهر يوليو، وسوف سنوضح اطلكم في موقع الخليج برس، كيفية معرفتهم إذا كانوا مسجلين في حساب المواطن وهل هم مؤهلين أم لا، تابعوا التفاصيل في الأسفل.

محتويات المقال

برنامج نظام حساب المواطن

يُعتبر نظام حساب المواطن، من أحد برامج الدعم التي أقرتها الحكومة السعودية قبل عدة سنوات، والتي توفر الدعم النقدي لبعض الفئات الأقل دخلاً بشكل شهري، لأجل تحسين اوضاعهم المعيشة، ولحماية الطبقة المتوسطة من الدخول تحت مرحلة خط الفقر، وهذا تم بعد عدة إجراءات اتخذتها الحكومة السعودية منذ تطبيق رؤية 2030 للإصلاح الاقتصادي، حيث يهدف نظام حساب المواطن إلى تقديم كافة الدعم الشامل للمواطنين السعوديين، وأيضاً دعم الفئات المتوسطة والأقل دخلاً، وتهدف إدارة حساب المواطن إلى أن يكون الدعم عادلاً لكل أسرة، وتحث على توجيه الفئات المستحقة وترشيد الاستخدام لدعم منتجات الطاقة.

كيف اعرف اني مؤهل في نظام حساب المواطن

لمعرفه الإجابة على سؤال كيف اعرف اني مؤهل في حساب المواطن، ذلك يتطلب منك اتباع بعض الخطوات للاستفادة من الدخول إلى البوابة الرسمية لحساب المواطن وهذه الخطوات هي:

  1. الدخول المباشر إلى موقع حساب المواطن من هنا.
  2. الضغط على أيقونة دراسة الأهلية من القائمة الرئيسية.
  3. سيقوم النظام بعرض النتائج الأهلية وهي:
  • متابعة حالة المستفيد، والتابعين له المؤهلين.
  • أيضا متابعة حالة المستفيد غير المستحق لدعم حساب المواطن.

إذا كانت النتيجة أنه لم يتم دراسة حالة الأهلية، فإنها لا تعني رفض المتقدم، لكن تعني أن حالة المتقدم لم يتم دراستها بشكل كامل، وفي حال إتمام دراسة الحالة سيخطر النظام المتقدم ما، إذ كان هذا المواطن مؤهلا أم لا.

التسجيل الجديد في حساب المواطن

بإمكان الراغبين التسجيل في حساب المواطن إلكترونيا، من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، وهذه الخطوات كالآتي:

  1. الدخول إلى موقع حساب المواطن من هنا.
  2. الضغط على أيقونة التسجيل في الصفحة الرئيسية.
  3. تسجيل البيانات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل وهي: الاسم بالكامل، وتسجيل رقم الجوال، ادخال رقم بطاقة الهوية الوطنية أو كارت العائلة، تسجيل موعد وتاريخ الميلاد، ادخال عنوان البريد الإلكتروني الشخصي، التأكيد على البريد الإلكتروني، ادخال رمز التحقق المرئي، ادخال رقم الحساب البنكي، النقر على خانة التسجيل.
  4. تسجيل رمز تفعيل الحساب المرسل لك على الهاتف.
  5. إدخال المعلومات المستندات المطلوبة المتمثلة في:
  6. ادخال وثيقة الدخل الشهري، ادخال صورة من بطاقة الأحوال.
  7. الضغط على تقديم الطلب، لتتم عملية التسجيل.

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا، كيف اعرف اني مؤهل في حساب المواطن، والذي يعد من أهم برامج الدعم داخل المملكة السعودية، لأنها تستهدف الفئة المتوسطة والتي تعمل على زيادة دخولهم الشهرية، حيث أجابنا على تساؤل كيف اعرف اني مؤهل في حساب المواطن، وتعرفنا على برنامج حساب المواطنين، وأهم الخطوات الواجب اتباعها للتسجيل في هذا البرنامج.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: متى ينزل حساب المواطن 1444 هذا الشهر محرم - الخليج برس

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى