Blog

لدى مزارع ٤٧ كيلو جراما من الارز يريد توزيعها علي ثلاثة أكياس

لدى مزارع ٤٧ كيلو جراما من الارز يريد توزيعها علي ثلاثة أكياس، لحل المسائل الرياضية اللفظية، يجب على المرء اتباع خوارزمية محددة في الحل، والتي من خلالها يتم تحديد والتحقق من الطريقة المعطاة والضرورية والمناسبة للوصول إلى المخرجات، في المقال التالي من موقع الخليج برس نتطرق للحديث حول إجابة السؤال المطروح، والذي نتعلمه سيذكر ما هو القسمة وما هو القسمة المطولة؟

ما هي عملية التقسيم؟

عملية القسمة هي العملية الحسابية الرابعة للعمليات الحسابية للجمع والطرح والضرب والقسمة. يشير إلى الطريقة التي يتم فيها توزيع عنصر أو كمية بالتساوي على كميات أصغر. تتكون عملية القسمة من المقسوم الذي يمثل البسط والمقسوم عليه الذي يمثل المقام وحاصل الضرب.

لدى مزارع ٤٧ كيلو جراما من الارز يريد توزيعها علي ثلاثة أكياس

يذكر في السؤال أن الفلاح لديه 47 كيلوجرام أرز وعليه أن يوزعها في ثلاث أكياس، والمطلوب نسخة من الكسر الناتج عن التوزيع وهو عدد الكيلوجرامات في الكيس، ونحن لاحظ من خلال السؤال أن كلمة “توزيع” تشير إلى عملية القسمة، وبعد إجراء قسمة الرقم 47 على 3 نحصل على النتيجة:

  • 2/3 15، أي 15 صحيح وثلثين.

ما هي القسمة المطولة

القسمة المطولة هي الخوارزمية المستخدمة لقسمة الأرقام بأرقام متعددة. يتم تبسيط العملية من خلال سلسلة من الخطوات التي تبدأ بقسمة الرقم الأيسر على المقام لإيجاد النتيجة، وتستمر العملية حتى لا يتبقى أي شيء، أو يوجد باقي لا يمكن تقسيمه على المقام.

إقرأ أيضا:تعرف علي ما الطعام الذي يبدأ بحرف ض- طعام بحرف ض

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال مفاده أن فلاح لديه 47 كيلو أرز يريد تقسيمه إلى ثلاثة أكياس، كما ذكرنا ما هي عملية التقسيم، و ما هي القسمة المطولة.

السابق
كيف يتم تقسيم العقار الموجود في ملكية مشتركة
التالي
لماذا سمي سمول كابتشينو بهذا الاسم

اترك تعليقاً