Blog

ماهو الغاز الذي يستخدم في اطفاء الحريق

ماهو الغاز الذي يستخدم في اطفاء الحريق، تسبب الحريق في العديد من الكوارث ونتيجة لذلك دمرت البيئة وسقط العديد من الضحايا، وفي مقالنا لليوم والذي سوف نقدمة لكم عبر موقع الخليج برس سوف نقدم لكم فيه الكثير من المعلومات والتفاصيل المتعلقة في هذا الموضوع وأيضا سوف نقدم لكم موضوع وبعض المعلومات عن إطفاء الحرائق وأيضا بعدها سوف نقدم لكم ما الغاز الذي تستخدمه لإطفاء الحريق؟ وأيضا سوف نقدم لكم في الاخير خصائص الغازات المستخدمة في مكافحة الحرائق.

 إطفاء الحرائق

تعتبر هذه العملية هي عملية إطفاء حريق حتى لا ينتشر أكثر ويضر بالبيئة المحيطة، ويتم إطفاء ذالك الحريق بعدة خطوات أولاً إطلاق صفارات الإنذار، ومن ثم الإسراع بأخبار والتصريح للجهات المختصة، ومن ثم تحديد مسار آمن لإخلاء الحاضرين بأمان لمنع انتشار الحريق إليهم، وما بعد ذالك السلطة والجهات المختصة سوف تطفئ الحريق، وعندما ترى حريق انتبه وابتعد عنه حتى لا يصيبك ايه مكروة.

ماهو الغاز الذي يستخدم في اطفاء الحريق

تتنوع الغازات المستخدمة في إطفاء الحريق إلا أن هناك أربعة أنواع رئيسية من الغازات وفي الأسطر القادمة سوف نوضحها لكم جميعها مع بعض المعلومات عن كل نوع من هذه الأنواع :

إقرأ أيضا:ماذا يعني رفع الفائدة الامريكية
  •  غاز FM-200: إنه غاز عديم الرائحة وعديم اللون ويتكون من عنصري الفلور والهيدروجين، ويتميز بأنه ليس موصل للكهرباء.
  •  غاز Inergen: من أكثر الغازات أمانًا ؛ حيث أنه خامل ويحتوي أيضًا على مواد طبيعية ولن يضر الموجود بها.
  •  غاز ثاني أكسيد الكربون: يعتبر من أكثر الغازات الخاملة ولكنه مكلف للغاية ولا يمكن استخدامه إلا في الأماكن المفتوحة.
  •  غاز الهالونات: إنه غاز آمن غير موصل يوقف التفاعلات الكيميائية التي تسبب الحرائق.

خصائص الغازات المستخدمة في مكافحة الحرائق

يوفر كل غاز من الغازات الأربعة مزايا ووميزات ممتازة وحيث أن غاز FM200 بأنه آمن وعدم التنظيف ومساحة التخزين الصغيرة، و يتميز الغاز الخامل بقوة عالية وسرعة إطفاء الحرائق وتكوينه الطبيعي، بينما يتميز غاز ثاني أكسيد الكربون بعدم قابليته للاشتعال ولا يمكن أن يتفاعل مع مجموعة متنوعة من المواد، ولا توجد حاجة لغاز آخر لدفعه للداخل، و ينتشر هذا الغاز بسرعة ولا يترك أي أثر بعد الاستخدام، بينما غاز الهالون نظيف وآمن للاستخدام في حالة نشوب حريق بسبب الأسلاك الكهربائية.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهايه مقالنا لليوم والذي قدمناه لكم عبر موقع الخليج برس وقدمنا لكم في مقالنا هذا الكثير من المعلومات والتفاصيل حول موضوع إطفاء الحريق وأيضا قدمنا لكم في مقالنا هذا بعض المعلومات وموضوع عن إطفاء الحرائق وأيضا قدمنا لكم بعدها ما الغاز الذي تستخدمه لإطفاء الحريق؟ وأيضا قدمنا لكم في الاخير خصائص الغازات المستخدمة في مكافحة الحرائق، وأيضا الكثير من المعلومات والتفاصيل حول هذا الموضوع تجدونها في هذا المقال، والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

إقرأ أيضا:عبارات تعزيز جديدة
السابق
ما هو الفرق بين ايفون ١٣ و ١٤
التالي
ما هو الرد المناسب على Merry Christmas

اترك تعليقاً