ما هو اليوم العالمي للسكري 2022

ما هو اليوم العالمي للسكري 2022، أهلا بك عزيزي المتابع في موضوع جديد لدينا اليوم، هناك العديد من الأيام العالمية التي يتم فيها رفع الوعي حول بعض أنواع الأمراض المنتشرة حول العالم؛ و ذلك من أجل المساعدة على منع تكرارها، و كذلك رفع مستوى الوعي بخطرها، و في السطور القادمة سنتحدث عن إجابة هذا السؤال من خلال الخليج برس، و أهم مايجب تحقيقه وراء تحديد هذا اليوم، و أهم أنشطته الكثير من المعلومات التالية حول هذا الموضوع بالتفصيل.

ما هو اليوم العالمي للسكري 2022

اليوم العالمي ليوم السكري، هو يوم عالمي يتم فيه التوعية بكافة مخاطر مرض السكري، و طريقة التعامل معه.

  • و ذلك لأن هذا المرض يعد من الأمراض المزمنة، و التي يعاني منها مجموعة كبيرة من الناس في العالم، سواء السكري من النوع الأول أو السكري.  من النوع 2.
  • في هذا اليوم يتم التركيز على كافة ما يتعلق بمرض السكري و أيضاً حقوق الإنسان؛ لأن هذا المرض إذا تم تجاهله سيؤدي إلى مضاعفات كبيرة
  • ربما يؤدي أحيانًا إلى الوفاة.
  • وفي هذا اليوم يتم تنظيم العديد من الفعاليات و كذلك الحملات التي يذكر فيها أعراض و أسباب المرض وكيفية التعامل معه، و أيضاً السيطرة على أعراضه.

الاحتفال باليوم العالمي للسكري

يتم الاحتفال باليوم العالمي للسكري في اليوم الرابع عشر من شهر نوفمبر من كل عام، حيث تم اختيار هذا اليوم للاحتفال بعيد ميلاد فريدريك بانتينج، الطبيب الكندي المعروف الذي شارك في اكتشاف تشارلز بيست في اكتشاف الأنسولين،  و هي المادة الرئيسية التي يحتاجها مرضى السكر من أجل السيطرة على مستويات السكر في الدم، فهذه المادة هي المنقذ لكثير من مرضى السكر لبقائهم على قيد الحياة؛ لذلك يظل هذا اليوم من الأيام الخاصة بالعالم، خاصة لمن يعانون من هذا المرض.

أهداف الاحتفال بيوم السكري

هناك العديد من الأهداف التي تم تخصيص يوم من أجلها للتوعية بمرض السكري ، ومن أهم هذه الأهداف ما يلي:

  • الوعي بخطورة مرض السكري وتأثيره على حياة الشخص المصاب وكذلك الأشخاص الذين يعيش معهم.
  • تزويد المريض وعائلته بالمعلومات اللازمة عن مرض السكري وكيفية التحكم في أعراضه وطرق اتباع أسلوب حياة صحي سواء في ممارسة الرياضة، أو تناول الطعام للوقاية من مضاعفاته.
  • تحذير من تناول أدوية السكري في الوقت المحدد وعدم تجاهل جرعاتها، فهذه الجرعة قد تنقذ حياة الشخص، سواء كان هذا الدواء من الأنسولين أو مادة أخرى تخفض نسبة السكر في الدم.
  • الوعي بعوامل الخطر التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من أجل محاولة تجنبها من أجل الوقاية من مرض السكري في المستقبل.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتا لليوم، و الذي تحدثنا فيه عن ما هو اليوم العالمي للسكري 2022، و ذكرنا فيه الاحتفال باليوم العالمي للسكري، و تكلمنا عن أهداف الاحتفال بيوم السكري، كنا قظ قدمنا هذه المعلومات عبر موقعنا الخليج برس، زورونا لكل جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى