من هو خطيب صلاة الجمعة اليوم في الحرم

من هو خطيب صلاة الجمعة اليوم في الحرم، تعتبر الخطبة يوم الجمعة شئ مهم بالنسبة للمصلين، حيث يوجد لكل مسجد من المساجد خطيب خاص بذلك المسجد، وكل جمعة يقوم الخطيب باختيار موضوع معين يخطب فيه أمام المصلين، كما تتعدد المواضيع التي يتناولها الخطيب كل جمعة من كل أسبوع، كما يسأل الكثير من القراء والمتابعين من هو خطيب صلاة الجمعة اليوم في الحرم، لذلك سوف نجيب عن ذلك السؤال ونعطي معلومات مفيدة عبر موقع الخليج برس.

محتويات المقال

خطيب صلاة الجمعة اليوم في الحرم

تعتبر مكة المكرمة هي بيت الله الحرام وقبلة المسلمين أجمعين، وكذلك أئمتها وخطباؤها قدوة للمسلمين وعامة الخطباء، لذا يحرص بعض الأئمة على تحري مواضيع الخطبة في كل يوم جمعة من الحرم المكي، إن خطبة الجمعة في الحرم المكي مباشر من الأمور التي يكثر البحث عنها في مواقع الانترنت، ويوفر موقع مكة مباشر ومنارة الحرمين التابعين للحكومة في المملكة العربية السعودية البث المباشر للحرم المكي على مدار 24/24، ويمكنكم من خلال متابعتها في يوم الجمـعة الاستماع إلى خطبة الجمـعة لإمام الحرم المكي، ويمكنكم الانتقال للاستماع إلى آخر الخطب المسجلة عبر تلك المواقع مباشرة.

من هو خطيب صلاة الجمعة اليوم في الحرم

يحب الناس الاستماع إلى الخطب المسجلة أثناء عملهم أو أثناء جلسات تأملهم لأخذ العظة الحسنة والتفقه بأحكام الدين الإسلاميّ الحنيف، فيبحثون عن تسجيلات Mp3 لخطبة يوم الجمعه في الحرم المكي الشريف، ويتيح موقع سمعها جملة من الخطب المسجلة لأحدث الخطب وأكثرها تأثيرًا، يمكنكم الانتقال للموقع وتحميل الخطب التي تحبون سماعها بشكل مباشر.

موضوع خطبة الجمعة 

ان خطبة الجمعة هي الاسم الفقهي عند المسلمين للخطبتين اللتين يلقيهما الإمام قبل صلاة الجمعة، ان الخطبة هي إحدى الشعائر الدينية عند المسلمين في شتى بقاع العالم. على مذهب أهل السنة والجماعة. كما يوجد للخطبة الجمعة عدّة شروط يلتزم الخطيب بها في موضوع خطبته. وللخطيب فيها شروط أيضًا تكون خطبة الجمعة قبل إقامة صلاة الجمعة في نفس اليوم المسماة به (الجمعة) ووقتها هو وقت صلاة الظهر في بقية أيام الأسبوع. بالإضافة الى وجود مصلون يستمعون إلى خطبة الإمام،، عادة ما تكون خطبة الجمعة المنبر الإعلامي الإسلامي للطرح والتوجيه.. وعادةً ما تكون الخطبة مناسبة لأمر اجتماعي أو ديني أو أي أحداث أخرى. والمسجد الذي تقام فيه صلاة الجمعة هو مسجد كبير عادةً ويسمى «الجامع».

ومن الجدير بالذكر أن موضوع خطبة الجمـعة اليوم في الحرم المكي التي ألقاها الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد هو العقل عند الإنسان، وقد تحدّث حفظه الله في هذه الخطبة عن العقل وأهمية حفظه وارتباطه بالإنسان السليم والمؤمن الصالح، فقد مدح الله تعالى أولي الألباب والعقول في كتابه الكريم.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: ماهي الصلاة التي فيها اربع ركعات واربع سجدات - الخليج برس
  2. تنبيه: اذكر اربعة ممن لا تجب عليهم صلاة الجمعة - الخليج برس

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى