معلومات عامة

من هو مخترع الطائرة

كانت فكرة الطيران تراوح الكثير من الناس منذ قديم الأزل، ولقد جرب الكثير الطيران وكان على رأسهم محاولة العالم العربي المسلم عباس بن فرناس،الذي يعد كأول مخترع لفكر الطيران، وقد كان ذلك من خلال صنع طائرة شراعية ضخمة وقد تلى هذه المحاولة العديد من المحاولات كالطيران بالمنطاد أو البالون، إلى أن تم اختراع الطائرة ذات المحرك على يد الأخوان رايت اللذان بذلا جهد كبير في قصة نجاح سجلها التاريخ، كأول مخترع للطائرة ذات المحرك الخليج برس تقدم مقالا بعنوان من هو مخترع الطائرة.

متى تم اختراع الطائرة ذات المحرك

من تحليق  الطيورفي السماء هي بداية فكر الأخوان أورفيل رايت وويلبر رايت في طريقة تمكنهما  من الطيران  وهذا جعلهم يعكفون على دراسة الأمر قبل الشروع في تنفيذه. وكان من اسباب نجاحهم تخصصهم في مجال الهندسة الميكانيكية التي مكنتهم من اختراع الطائرة ذات المحرك، وتعتبر أول طائرة تحلق في السماء والتي تتميز بثقل وزنها وإمكانية التحكم بها، وقد نجحوا في فكرتهم في 17 ديسمبر من عام 1903م.

من هو مخترع الطائرة

الكثير يتسائل من هما الاخوان رايت والجواب هو ورافيل وويلبر وهما امريكيان، ولد أورافيل في 19 أغسطس عام 1871م، وقد عاش وهو يعمل ويدرس من أجل العلم والتعلم واكتشاف كل ما هو جديد، وقد اعتكف على العلم فاشغله ذلك عن الزواج والانجاب وقد ظل كذلك إلى أن توفى في 30 يناير من عام 1871م.أما ويلبر فولد في 16 أبريل من عام 1867م، وظل مثل أخيه دون أن يتزوج أو ينجب بل كرس حياته للعلم والتعلم وتخصص في مجال الميكانيكا، إلى أن توفى في 30 من شهر مايو عام 1912م.

إقرأ أيضا:معلومات عن عقد الإيجار التجاري

قصة نجاح الأخوان رايت في اختراع الطائرة ذات المحرك

قصة الاخوان رايت مرت بالعديد من المراحل للوصول الى اول رحلة اختراع الطائرة ذات المحرك، والتي يمكن تبيينها في التالي:-

  • ولد الأخوان رايت لأحد مشرفي الكنيسة، فلم تعجبهما حياة الرهبنة بل كانا يحبان العلم وخاصة التخصص بالهندسة الميكانيكية.
  • في بداية حياتهم الفنية عملا كفنيين لإصلاح الطابعات، ومن ثم حولوا عملهم إلى صنع الدراجات التي تمكنوا من خلالها من تحقيق ثروتهم الأساسية.
  • بدأ الأخوان بالتفكير بصنع طائرة تحلق في السماء، بعد علمهم بأن أوتو ليلينثال، قد تمكن من التحليق في السماء لأكثر من 2000 مرة بالطائرات الشراعية، وكان ذلك في الوقت الذي بدأ به صنع المحركات وقد كانوا أول من علموا بذلك.
  • لاحظ الأخوان الطيور وكيف تستطيع التحليق في السماء والميل على الجانبين والتوجه يميناً ويساراً وكذلك الهبوط والارتفاع، وهنا ايقن الأخوان أهمية مراقبة الطيور وأن الجناحين هما منبع هذه القدرات، ومن هنا بدءا في تنفيذ الفكرة بما لديهم من مخزون خبرة وابداع، وبالفعل تمكنا من صنع طائرة قادرة على التحكم في الهواء.
  • فكر الأخوان في مصدر الذي يمد الطاقة للطائرة، وتعددت المحاولات حتى فكرا في تزويد الطائرة بمراوح لتكون هي المسئولة عن توليد الطاقة للطائرة.
  • تم تجريب الاختراع بطائرة فلاير 1 والتي قامت بأول رحلة لها يوم 17 ديسمبر عام 1903م.

الى هنا انتهى مقالنا الذي بعنوان من هو مخترع الطائرة نسال الله لكم التوفيق.

إقرأ أيضا:متى اخر فوز للنصر على الاتحاد
السابق
من هو مخرج طاش ما طاش
التالي
كلمات ترحيبية رسمية ، افضل كلمة ترحيب رسمية بالضيوف

اترك تعليقاً