معلومات عامة

نعرض لكم موعد عرض مسلسل شراب التوت الجزء الثاني

موعد عرض مسلسل شراب التوت الجزء الثاني – هذا هو السؤال الذي يبحث عنه الكثيرون عبر محركات البحث خلال هذه الفترة التي تقترب فيها عروض المواسم الجديدة من المسلسلات التركية.

تصدر مسلسل “شراب التوت” قائمة المسلسلات التركية الأكثر شهرة في العالم العربي خلال الموسم الأول، حيث تم عرضه على قناة SHOW TV التركية من 28 أكتوبر 2022 إلى 9 يونيو 2023. حقق المسلسل نجاحا كبيرا لدى المشاهدين بفضل قصته المثيرة وأحداثه التشويقية. نتيجة لهذا النجاح، تم تجديد المسلسل لموسم جديد.

مع التزايد في البحث عن تفاصيل عرض الموسم الثاني من مسلسل “شراب التوت”، سنقدم في هذا المقال من موقع “الخليج برس” الإخباري كل المعلومات حول توقيت عرض المسلسل، وقصته، بالإضافة إلى المعلومات عن الموسم الثاني من “شراب التوت”.

قصة مسلسل شراب التوت

قد تكون قصة مسلسل “شراب التوت” البارزة قد ساهمت في جعله محل اهتمام كبير من قبل الجمهور التركي والعربي، حيث تعالج مشكلة مجتمعية تواجه المجتمع التركي.

حققت مسلسل “شراب التوت” نسبة مشاهدة عالية، واحتل المرتبة الأولى في قوائم البرامج التركية لعدة أسابيع على الرغم من منع بثه في بعض البلدان.

إقرأ أيضا:من هو احمد سالاري ويكيبيديا

نجح مسلسل شراب التوت بفضل قصته الفريدة، التي تدور حول قصة حب بين شخصين من خلفيات فكرية مختلفة.

نظرًا لأن أسرة الفتاة غنية ومفتوحة للغاية، بينما تتميز أسرة الشاب بالحفاظ على التقاليد والدين، حيث يرتدي النساء الحجاب ويؤدي الرجال الفرائض الدينية بكاملها.

بعد الزواج، تبدأ المشاكل في الظهور بسبب الاختلافات بين العائلتين، ومن بين أبرز هذه الاختلافات التي تم التركيز عليها في العمل التلفزيوني هو موضوع الصيام في تركيا.

كثير من الناس قد يهتمون بمعرفة تاريخ عرض مسلسل “شراب التوت” الجزء الثاني بسبب الأحداث الدرامية التي حدثت في الحلقة الأخيرة، حيث تعرض عمر وكفلجيم لحادث سير خطير.

تسبب الحادث في وفاة شخص ونقل الآخر إلى المستشفى، وذلك بعد ترك زوجته التي اكتشفت خيانته لها أمام العائلة.

الإعلان عن الموسم الثاني

في نهاية الموسم الأول، تم الإعلان رسميا عن إنتاج الموسم الثاني من المسلسل، والذي بدأ عرضه في 15 سبتمبر 2023، وعرضت أمس الجمعة 10 نوفمبر الحلقة 38 من المسلسل (الحلقة التاسعة من الموسم الثاني).

يُعرض المسلسل كل يوم جمعة على قناة SHOW TV التركية، ويحقق نسبة مشاهدة عالية، إذ حقق الحلقة الأخيرة نسبة مشاهدة 6.95، واحتل المركز الثاني بعد مسلسل طائر الرفراف.

إقرأ أيضا:من هو الإعلامي احمد كامل ويكبيديا

المسلسل يحظى بشعبية كبيرة بين المشاهدين في الوطن العربي، حيث يمزج بين الحبكة المثيرة والأداء الفني الممتاز. وتعتبر قصته فريدة وغير تقليدية مقارنة بالمسلسلات الأخرى.

القناة الناقلة موعد العرض (تركيا) موعد العرض (السعودية) موعد العرض (الإمارات) تردد القناة
قناة SHOW TV التركية الجمعة الساعة 8:00 مساء الجمعة الساعة 8:00 مساء  الجمعة الساعة 9:00 مساء  12209

 

أحداث الموسم الثاني من مسلسل شراب التوت

في الموسم الثاني، من المتوقع أن تتواصل الأحداث المشوقة بين العائلتين، حيث سيسعى كل عائلة لفرض طقوسها وتقاليدها على الأخرى. ووفقًا لوصف القناة للمسلسل، يُعتبر “قصة حب بين عائلتين متطرفتين، تتقارب في الحقائق وتختلف في الأساليب”.

إقرأ أيضا:ما هو اللفظ المسيء لمسجد السيدة عائشة

ستواجه الشخصيات الرئيسية في المسلسل تحديات جديدة، إذ ستسعى دوغا لتجاوز خيانة زوجها فاتح والانتقام منه.

أبطال مسلسل شراب التوت

يشارك في مسلسل شراب التوت البري كل من:

  • باريش كيليتش.
  • إفريم ألاسيا.
  • سيلا تورك أوغلو.
  • دوكان جونجور.
  • سيلين تركمان.

تم كتابة المسلسل بواسطة ميليس شيفليك وزينب غور وأخرجه هاكان كيتشي، الذي أنتج مسلسلات شهيرة مثل “المنظمة” و”أجمل منك”.

متى يعرض مسلسل شراب التوت – موعد عرض مسلسل شراب التوت الجزء الثاني

بخصوص موعد عرض الموسم الثاني من مسلسل “شراب التوت”، سيتم عرض الحلقة الأولى في الخامس عشر من سبتمبر 2023.

وسيتم عرض مسلسل شراب التوت يوم الجمعة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا.

أزمة مسلسل شراب التوت

تعرض مسلسل “شراب التوت” لأزمة أدت إلى تأجيل عرضه خلال الموسم الأول لمدة خمسة أسابيع.

بعد عرض الحلقة 18 في 10 مارس 2023، ظهرت شخصية نوران التي تمت إجبارها على الزواج من شخص لا تحبه. سقطت من نافذة غرفة نومها في ليلة عرسها بعد دفعها من قبل زوجها لأنها كانت تهدده برمي نفسها في حال اقترب منها.

أثارت هذه الحلقة الكثير من الجدل بعد اتهام المسلسل بتشجيع العنف ضد النساء، مما دفع الهيئة التركية للرقابة إلى اتخاذ إجراء ضدها ومنع عرضه لمدة خمسة أسابيع متتالية وفرض غرامة مالية.

أثناء قيام إدارة قناة “Show TV” بانتاج وعرض المسلسل، قد رفعت دعوى استئناف لمراجعة القرار. وبعد النظر في الأمر، قامت القناة بعرض حلقة جديدة يوم 7 أبريل 2023، على أمل عرض حلقة أخرى في اليوم 14 من الشهر نفسه.

بعد الإعلان عن عرض الحلقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعرض ملخص الحلقة في الوقت المحدد، تم إيقاف البث فجأة وتم عرض فيلم وثائقي بدلاً من ذلك، بقرار من الهيئة التركية للرقابة.

تم اتخاذ قرار بعرض المسلسل لـ5 حلقات فقط، بسبب رفض إدارة القناة طلب الاستئناف حتى يوم الجمعة ١٩ مايو ٢٠٢٣.

توقفت القناة عن عرض المسلسل الذي كان من المقرر بدؤه بسبب مخاوف من إمكانية تلقي عقوبة جديدة قد تصل حتى سحب ترخيصها ومنعها من البث بشكل كامل. كان الجمهور متحمسًا لمشاهدة الحلقة وقد تم الإعلان عنها طوال الأسبوع الماضي.

وأصدرت القناة بيانًا أوضحت فيه: “منذ بداية البث ولم يتم إخطار شركتنا عن طريق نظام الإخطار الإلكتروني، من قبل المحكمة، بإصدار قرار بوقف التنفيذ، ولم يتم إجراء أي إخطار صحيح بموجب القانون”.

وأعلنت القناة: “تم إيقاف بث المسلسل الذي نقوم ببثه حاليًا، بناءً على قرار قضائي وتعليمات الهيئة التركية للرقابة، استنادًا إلى انذار شفهي من المسؤولين عن الرقابة”.

تم الانتهاء من تقديم كل التفاصيل حول موعد عرض مسلسل شراب التوت الموسم الثاني، وقصته، ضمن مقال موقع “الخليج برس” الإخباري.

السابق
علامات لغة جسد الرجل المشتاق بالتفصيل وكيفية قرائتها وأهميتها في التفاعل بين الجنسين
التالي
تفسير حلم رؤية شخص أعرفه اكبر من عمره

اترك تعليقاً