كازاخستان والبنك الأوروبي للاستثمار يناقشان تطوير مشاريع الاستثمار والبنية الأساسية الرئيسية

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , كازاخستان والبنك الأوروبي للاستثمار يناقشان تطوير مشاريع الاستثمار والبنية الأساسية الرئيسية, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 11:00 مساءً

التقى نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية كازاخستان مراد نورتليو خلال زيارته إلى لوكسمبورج رئيسة البنك الأوروبي للاستثمار ناديا كالفينو، حسبما ذكرت وكالة أنباء كازينفورم نقلاً عن وزارة الخارجية.

وناقش الطرفان تنفيذ مشاريع الاستثمار والبنية الأساسية الرئيسية في كازاخستان. وتم إيلاء اهتمام خاص لمشاكل الموارد المائية. وأشار وزير خارجية كازاخستان إلى الحاجة إلى تكثيف العمل على تحديث أنظمة معالجة مياه الصرف الصحي وبناء هياكل الحماية من الفيضانات، وهو أمر بالغ الأهمية لمنطقة آسيا الوسطى.

وكان موضوع المناقشة منفصلاً وهو تطوير البنية التحتية للنقل في إطار طريق النقل الدولي عبر بحر قزوين (الممر الأوسط). وقال وزير الخارجية الكازاخستاني: "ندعو الشركاء الأوروبيين للمشاركة في مشاريع ذات أهمية استراتيجية من شأنها أن تساهم في مزيد من تطوير العلاقات التجارية والنقل في المنطقة".

وكان على جدول الأعمال أيضًا مسألة تمويل المشاريع الرامية إلى تحفيز التنمية المستدامة في كازاخستان، بما في ذلك في مجال التقنيات "الخضراء" والبنية التحتية الرقمية.

واتفق الطرفان على مواصلة تعميق التعاون الاستثماري وتنفيذ المشاريع المشتركة في المجالات ذات الأولوية بالنسبة لكازاخستان.

وفي الوقت نفسه، عقد الوزير نورتلو عددًا من الاجتماعات مع ممثلي الشركات الرائدة في بلجيكا ولوكسمبورج، حيث ناقشوا تطوير المزيد من الشراكة ذات المنفعة المتبادلة.

تم مناقشة آفاق التعاون في قطاع النقل والخدمات اللوجستية مع إدارة سارينز، وتم التأكيد على تركيز بلادنا على تطوير إمكانات الممر الأوسط.

خلال الاجتماع مع المساهمين في كارغولوكس، تم إيلاء الاهتمام الرئيسي لتوسيع فرص المطارات الجوية الكازاخستانية في مجال نقل البضائع الجوية.

بالإضافة إلى ذلك، تم عقد اجتماع مع رئيس شركة SES، حيث اتفق المحاورون على التعاون ذي المنفعة المتبادلة، مع الأخذ في الاعتبار إنجازات كازاخستان في مجال التقنيات الرقمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق