خبيرة فلسطينية لـ"الدستور": إسرائيل تنفذ "خطة الجنرالات" بشكل خفي لتهجير سكان غزة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 05:15 م 10/15/2024 5:15:51 PM

تمارا حداد
تمارا حداد

قالت الدكتورة تمارا حداد الكاتبة والباحثة السياسية الفلسطينية، إن إسرائيل تنفذ خطة الجنرالات بطريقة غير معلنة نظرا أن إسرائيل تستغل انشغال الإعلام والفضائيات بما يحدث في جنوب لبنان واستغلت إرسالها للإعلام إن غزة أصبحت جبهة ثانوية لإبعاد الأنظار عن ما ستقوم به من تهجير الفلسطينيين من شمال قطاع غزة من خلال أسلوب القصف العشوائي والتجويع الممنهج والقتل والحصار والاستنزاف للحالة الحياتية للذين تبقوا في الشمال وعدم إدخال المساعدات الإنسانية للشمال.

وأضافت حداد في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن هناك ائتلاف يميني متطرف معني بترسيخ هدف تهجير الفلسطينيين إلى الوسطى لتحقيق مشروع إعادة استيطان الشمال وفرض أمر واقع أمام غياب الإعلام والمؤسسات الدولية لتسليط الضوء عما يجري من إبادة جماعية في الشمال والهدف آخر هو إنهاء وجود ما تبقى من حكم لحركة حماس عسكريا وإداريا وايضا تريد اسرائيل تحسين شروط تفاوض لإخراج الرهائن من حوزة المقاومة وفق الشروط الإسرائيلية من خلال الضغط على المواطنين.

إسرائيل تريد إقامة منطقة عازلة شمال غزة

وأوضحت حداد أن إسرائيل في بداية الحرب وضعت أهداف تريد أن تحققها من بينها إخراج الرهائن وإقامة منطقة آمنة عازلة في الشمال وهذا لا يحدث إلا بتفريغ السكان والقضاء على جيوب حماس وخلق واقع إنساني مأساوي يضغط على سكان الشمال الخروج قسرا.

الصليب الأحمر يطالب بإيصال الدعم لشمال غزة

وسبق، وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الثلاثاء، بضرورة إيصال الدعم الإنساني ومن ضمنه الإمدادات الطبية إلى شمال قطاع غزة.

وقالت لجنة الصليب الأحمر الدولية، في بيان، اليوم، إن المستشفيات التي تتحمل عبئًا ثقيلًا، تكافح من أجل تلبية احتياجاتها المتزايدة، مشددة على ضرورة احترام المرافق الطبية وتوفير الحماية لها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق