بنك التنمية الاجتماعية يوقع مذكرة تعاون لدعم وتمكين ممارسي العمل الحر - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك التنمية الاجتماعية يوقع مذكرة تعاون لدعم وتمكين ممارسي العمل الحر - الخليج برس, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 08:57 مساءً

الرياض - مباشر: وقعت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية وبنك التنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون ضمن جهودها المستمرة لتعزيز التنمية المستدامة وتمكين المجتمع المحلي.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعها الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس محمد عبد الرحمن الشعلان، والرئيس التنفيذي للبنك المهندس سلطان بن عبدالعزيز الحميدي، بهدف تحقيق التنمية المتوازنة بين حماية البيئة ودعم الأنشطة الاقتصادية المحلية، للإسهام في تطوير قدرات المجتمع المحلي وتوفير فرص عمل جديدة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

ويأتي ذلك متماشياً مع معايير الاستدامة والحفاظ على موارد المحمية الطبيعية، وحرص الهيئة على دعم الأسر المنتجة والحرفيين داخل المحمية، مما يعزز المشاركة الفعالة للمجتمع المحلي في الأنشطة الاقتصادية.

كما تشمل المبادرة تقديم برامج تدريبية لتطوير المهارات العملية بالتعاون مع الجهات الأكاديمية، لضمان إعداد جيل مؤهل للمشاركة في تحقيق أهداف الاستدامة وحماية البيئة، وتعزيز دور محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية كوجهة متميزة للسياحة البيئية، حيث ستدعم جهود التوعية بأهمية الحفاظ على التراث الطبيعي وصون التنوع الأحيائي، ما يسهم في تحويل المحمية إلى مركز جذب سياحي يتماشى مع قيم المجتمع المحلي، بما في ذلك تنظيم الفعاليات التراثية والثقافية.

وتعد هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين الهيئة وبنك التنمية الاجتماعية لتحقيق التنمية المستدامة والتمكين الاقتصادي للمجتمع المحلي، وإيجاد فرص جديدة وتعزيز التوعية بأهمية المحافظة على البيئة وحماية الحياة الفطرية في المحمية.

وتعمل هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية على تمكين المجتمع المحلي من المساهمة في تطوير المشاريع الاقتصادية وتنمية الوعي البيئي وتطوير المحمية لتكون وجهة فريدة للسياحة البيئية مع ما تحظى به من طبيعة خلابة وبيئة نقية وتنوع أحيائي فريد وتراث عريق يشمل معالم أثرية وتاريخية مثل قصر الملك عبد العزيز في قرية لينة التاريخية و قبة وسوق لينة التاريخي وطريق الحج القديم المعروف بدرب زبيدة، ومعالم بيئية مثل جبل العليم والنفود الكبير وغيرها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق