منتخب مصر يتأهل لكأس أمم أفريقيا بانتصار على موريتانيا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تأهل منتخب مصر إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب، وذلك بانتصاره على مضيفه الموريتاني بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بالتصفيات.

وأُصيب محمد الشناوي إصابة دموية إثر ارتطام ركبة سيدي بونا عمار لاعب موريتانيا بوجهه، لينزل الطاقم الطبي لأرضية الملعب لعلاج الحارس، الذي أكمل المباراة.

وشهد الشوط الأول لعب سلبي بين المنتخبين، دون وجود أي فرص تُذكر على أي من المرميين، لينتهي بدون أهداف.

وفي بداية الشوط الثاني، كثف لاعبو موريتانيا محاولاتهم للتسجيل، وكانوا قريبين من ذلك في الدقيقة 56، بتسديدة من بو بكاري كوياتي من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الشناوي ببراعة.

وتمكن منتخب مصر من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 86 عن طريق البديل إبراهيم عادل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء حيث لاحظ تقدم حارس موريتانيا، ليسقط الكرة فوقه معلنًا عن التقدم لبلاده، ومانحًا “الفراعنة” نقاط الانتصار والعبور إلى النهائيات.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب مصر إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، فيما تجمد رصيد موريتانيا عند 3 نقاط في المركز الرابع والأخير.

تشكيل مصر أمام موريتانيا

أما عن تشكيل مصر أمام موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا، فشهد قيادة الثنائي عمر مرموش وأسامة فيصل خط الهجوم.

وجاء تشكيل مصر أمام موريتانيا كالآتي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد عيد- رامي ربيعة- محمد عبدالمنعم- خالد صبحي- محمد حمدي 

خط الوسط: مروان عطية- محمود صابر- أحمد سيد زيزو

خط الهجوم: عمر مرموش- أسامة فيصل.

الاحتياطي: 
محمد عواد- مصطفى شوبير- أحمد رمضان بيكهام- محمد شحاتة- أحمد نبيل كوكا- حمدي فتحي- ناصر ماهر- مصطفى فتحي- محمود حسن تريزيجيه- إبراهيم عادل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق