محافظ الإسكندرية يسلم 34 عقد عمل لذوي الهمم بمبادرة بداية جديدة موقع الطبعة الاولي

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سَلَّم  محمد جبران وزير العمل والفريق/ أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية اليوم، عدد 34 عقد عمل من أصل 69 عقد لذوي الهمم تم توفيرها خلال هذا الشهر، بالإضافة إلى تسليم جوائز لعدد 44 من أصل 120 من المتميزين خريجي "برنامج تدريبي" بالتعاون مع شركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم.

جاء ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذًا لأهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين، لا سيما في مجالات التدريب ودمج ذوي الهمم في سوق العمل.

وفي كلمته، رحب محافظ الإسكندرية بالسيد الوزير وجميع الحضور، مقدمًا الشكر إلى وزارة العمل على جهودهم المبذولة في تقديم برامج تدريبية ذات كفاءة عالية، مشيدًا بكفاءة المنظومة والأداء بمديرية العمل بالإسكندرية.
وقال الفريق أحمد خالد أن احتفالية اليوم هي ترجمة للتوجه العام الذي تنتهجه الدولة نحو التوسع في استثمار القوى البشرية وفقا لرؤية مصر 2030.

وأكد  على الدعم الذي توليه الدولة بجميع مؤسساتها لدعم أبنائنا من ذوي الهمم تنفيذا لتوجيهات  الرئيس، هذا بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم الفني كأحد أهم أدوات تحقيق التنمية الشاملة، مع ربط التدريب المهني باحتياجات سوق العمل، وتوفير برامج تدريبية وتأهيلية ملائمة لذوي الهمم.

وعلى هامش الفعاليات، تفقدا وزير العمل ومحافظ الإسكندرية معرضًا لمنتجات مراكز التدريب المهني بالمحافظة، والتي تم تنفيذها بأقسام التدريب المهني على مهن: الخياطة والتفصيل، وقسم الجلود، والحلويات، والستائر، والمفروشات. حيث أشادوا بجودة المنتجات وتنوعها.

ووجه محافظ الإسكندرية بضرورة التسويق الجيد لتلك المنتجات، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق مع مديرية العمل لتنفيذ معارض للمتدربين في الأحياء وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق