هيئة أبوظبي للإسكان تعرض خدماتها الرقمية في جيتكس جلوبال 2024 الخليج برس

صدى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة أبوظبي للإسكان تعرض خدماتها الرقمية في جيتكس جلوبال 2024, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 10:16 مساءً

عرضت هيئة أبوظبي للإسكان، أحدث خدماتها ومبادراتها الرقمية خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، هذا الحدث العالمي الذي تُعرض خلاله الحلول التقنية الابتكارية من المؤسسات العالمية، ويشهد حضورًا لافتًا لكبرى الشركات التكنولوجية العالمية؛ مما يمثل فرصة للاطلاع على أحدث الابتكارات التي يمكن توظفيها في تطوير قطاع الإسكان الحكومي، ويعزز تجربة المتعاملين في الإمارة.

وتتيح منصة هيئة أبوظبي للإسكان الواقعة ضمن جناح حكومة أبوظبي الفرصة للزوار للتفاعل مع التجربة الرقمية الكاملة لرحلة المتعامل في الحصول على المنفعة السكنية من لحظة تقديم الطلب، وحتى الحصول على المنفعة وذلك من خلال تطبيق إسكان أبوظبي.

كما تعاونت الهيئة مع “تياسير” التي تقدم خدمات مجانية للمواطنين المستفيدين من برامج القروض السكنية من الهيئة، لاستكمال رحلة بناء منازلهم من خلال منصة تياسير الرقمية التي توفر خدمات تشمل جميع مراحل البناء من تحديد المتطلبات، وحتى استلام المنزل.

تطبيق إسكان أبوظبي:

يوفر تطبيق إسكان أبوظبي جميع الخدمات الذي يحتاج إليها المواطن في إمارة أبوظبي خلال رحلته للحصول على المنفعة السكنية منذ تقديم الطلب وحتى الحصول على المنفعة دون الحاجة إلى أية معاملات ورقية أو زيارات إلى مراكز الخدمة، ويشمل ذلك: خدمة إصدار الموافقات لمنافع الأراضي والمساكن وتسجيلها لدى دائرة البلديات والنقل، وإصدار سندات الملكية، وإتمام متطلب برنامج الثقافة المالية المقدم من دائرة التمكين الحكومي، وفتح حساب القرض في البنك، مع إمكانية تقديم طلب الحصول على قرض إضافي.

كما يوفر التطبيق جميع خدمات الإسكان الحكومي المقدمة في إمارة أبوظبي من خلال منصة واحدة عبر مشاركة البيانات ودمج مجموعة من الأنظمة والعمليات من 27 جهة حكومية وخاصة من مزودي البيانات والخدمات المطلوبة في رحلة المتعامل للحصول على المنفعة السكنية.

ويُتيح التطبيق للمتعاملين التقديم للحصول على الخدمات الإسكانية الحكومية بكافة أنواعها، وتتبع حالة طلباتهم، وإتمام رحلة التملّك بكل سهولة دون الحاجة إلى أية معاملات ورقية أو زيارات إلى مراكز الخدمة. بالإضافة إلى ذلك، يقدّم تطبيق “إسكان أبوظبي” معلومات شاملة عن الخدمات الإسكانية المتاحة ومعايير الاستحقاق، ويوفر للمتعاملين المؤهلين إمكانية اختيار الأراضي والمساكن عبر الخرائط التفاعلية؛ مما يمكّن المستخدمين من اتخاذ قرارات مناسبة لاحتياجاتهم ورغباتهم الشخصية، بالإضافة إلى العديد من المزايا التفاعلية الأخرى التي تهدف إلى تعزيز تجربة المتعامل.

من ناحية أخرى، تُسلط الهيئة الضوء على الحلول المبتكرة الجديدة التي تطوّرها بهدف تعزيز تجربة المتعاملين، وتسهيل الحصول على خدماتها السكنية، وأبرزها: خدمة إبداء الرغبة، وهي خدمة جديدة كُليًّا، أضافتها الهيئة إلى منصتها الرقمية، لإتاحة الفرصة للمواطنين لإبداء رغباتهم في المناطق والمشاريع الحالية والمستقبلية التي يرغبون في السكن فيها، لتكون لهم الأولوية في الحصول على المنافع السكنية في تلك المناطق بعد تأهيلهم للحصول على المنفعة من هيئة أبوظبي للإسكان.

كما تساهم الخدمة في تعزيز إدارة الموارد الحكومية، وذلك من خلال توجيه المشاريع السكنية نحو المواقع ذات الطلب العالي من المواطنين، ومن المُتوقع أن تُطلق هذه الخدمة قبل نهاية هذا العام.

وتعمل الهيئة على تطوير وأتمتة خدمة استبدال الأراضي السكنية بين المواطنين لتصبح الخدمة إلكترونية بالكامل، وتُمكّن المواطنين المؤهلين من الاختيار من الأراضي المتاحة للاستبدال التي عرضها مواطنون آخرون أو المخزون الحكومي، وإتمام العملية بالكامل من خلال تطبيق إسكان أبوظبي، بالإضافة إلى خدمات تياسير التي تسمح للراغبين في بناء منازلهم بتتبع مراحل البناء عبر التطبيق الذكي، وتشمل الخدمات التي يمكن الحصول عليها: معرفة متطلبات بناء المنزل من خلال أداة تصميم المنزل أو اختيار التصاميم الجاهزة بما يتماشى مع تطلعات المواطنين ورغباتهم، واختيار الاستشاري والمقاول المناسب من خلال قائمة معتمدة من تياسير، ومراجعة التصاميم والعروض المقدمة، وتتبع أعمال البناء من خلال الزيارات الفنية الميدانية للموقع، والحصول على تقارير مفصلة لمساعدة المواطنين في اتخاذ القرارات المناسبة من خلال التطبيق إلى أن يستلموا مساكنهم.

وقال سعادة حمد حارب المهيري المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان: “إن المشاركة في معرض جيتكس تأتي في إطار خطط الهيئة للتعريف بخدماتها الرقمية، والحلول المستقبلية الذكية التي تُسهّل للمواطنين الحصول على منافعهم السكنية”.

وأشار إلى أن المعرض يُعدّ نافذة عالمية مثالية تُتيح للهيئة التواصل الفعال مع المعنيين والمختصين وتبادل الخبرات، واستطلاع آراء الجمهور عن خدمات الهيئة، وتعرّف مُقترحاتهم التي تدعم سعيها المستمر لتحسين تجارب المُتعاملين بما يحقق رؤيتها الإستراتيجية بتمكين منظومة إسكانية مستدامة وتعزيز الترابط والاستقرار الأسري.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق