حسام حسن.. مدرب قاد المنتخب بلا خسارة نحو حلم اللقب الثامن

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد أن ترك بصمته كلاعب مهاجم لا يُنسى مع المنتخب المصري والأندية التي لعب لها، ها هو حسام حسن يضع أولى بصماته في رحلته كمدرب أيضًا تحمل فصولًا مميزة، خاصة حين قاد المنتخب المصري في التصفيات نحو حلم التتويج باللقب الإفريقي الثامن بدون أن يتعرض لأي هزيمة.

العميد حسام يقود منتخب مصر للتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب، بأفضل طريقة ممكنة بعد أربع انتصارات متتالية وقبل النهاية بجولتين وبالعلامة الكاملة.

وقاد التوأم الفراعنة لفوز خارج الأرض على موريتانيا بهدف نظيف ليكرره فوزه، بعد أسبوع من الفوز في القاهرة بهدفين نظيفين.

عودة الروح وبناء جيل جديد للفراعنة

وبفضل خبرته الكبيرة وشغفه الدائم للفوز، تمكن حسام حسن من إعادة الانضباط والروح القتالية للاعبين، وهي واحدة من السمات المميزة لمسيرته كلاعب ومدرب.

وفي حواره مع الدستور في بداية تولي التوأم المهمة، أكد إبراهيم حسن أنهم سيسعون لبناء جيل جديد للمنتخب يعيد الأذهان للعصر الذهبي.

وبرهن على ذلك العديد من قادة الفريق ممثلة في محمد صلاح، تريزيجيه، النني، حجازي وغيرهم من اللاعبين الذين أكدوا كيف أثر العميد في روح اللاعبين والمنافسة القوية على أرضية الملعب.

وفي تصفيات كأس الأمم الأفريقية، أظهر حسام حسن قدرة استثنائية في التعامل مع الفرق المنافسة، حيث اعتمد على خليط من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، مما منح المنتخب توازنًا بين القوة البدنية والطموح، والخبرة الفنية. كان يعرف كيف يستفيد من كل لاعب في التشكيلة، ووضع خطة واضحة لتحقيق هدفه. استغل حسن خبرته في البطولات الكبرى، وركز على غرس الثقة في اللاعبين وتحفيزهم لتقديم أفضل ما لديهم في كل مباراة.

مستقبل المنتخب المصري تحت قيادة حسام حسن يبدو مشرقًا، وهو يعيد للجماهير الثقة التي طالما كانت سمة المنتخب في البطولات الإفريقية. هل سيكون حسام حسن هو المدرب الذي يعيد الكأس الإفريقية لمصر للمرة الثامنة؟ هذا السؤال الذي يتردد على ألسنة الجميع، لكن الأكيد أن رحلة الفريق نحو اللقب مع هذا المدرب تظل واحدة من اللحظات المميزة في تاريخ كرة القدم المصرية.

الحفاظ على هوية الدفاع والتنوع الخططي

كانت أبرز سمات العميد الخططية هي التنوع في اللعب على أرضه وخارج أرضه، حيث رأينا كيف اعتمد على خطة هجومية برسم 4-3-3 على ملعبه.

ثم في أكثر من مرة خارج الأرض بتحويلها إلى 3-5-2 أو 5-3-2، مما أعطى توازن دفاعي وهجومي للفراعنة والحفاظ على الشباك.

وتمكن حسام حسن من الحفاظ على هوية دفاع المنتخب المصري رغم العديد من الإصابات والتغييرات في الخط الخلفي، حيث تمكن من الخروج بشباك نظيفة في 4 مباريات في رقم قياسي فريد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق