اليوم.. المتحف المصرى الكبير يفتح أبوابه للزوار من مختلف دول العالم

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , اليوم.. المتحف المصرى الكبير يفتح أبوابه للزوار من مختلف دول العالم, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 02:28 صباحاً

يفتح المتحف المصري الكبير، اليوم الأربعاء، أبواب 12 قاعة رئيسية من قاعاته أمام الزوار من مختلف دول العالم، وذلك حسبما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويعتبر المتحف المصري الكبير، من أكبر متاحف العالم في الوقت الحالي، حيث تبلغ مساحته 117 فدانا، ويحتوي على قطع أثرية نادرة تعرض لأول مرة للجمهور وعاشقي التاريخ المصري.

ويأتي تشغيل قاعات المتحف المصري الكبير استمرارا للتشغيل التجريبي خلال الفترة الماضية، وذلك فيما يتعلق بالمسلة المعلقة والبهو العظيم والدرج العظيم، بهدف زيادة تقديم الخدمة السياحية على أعلى مستوى وتدارك أي ملاحظات تظهر خلال التشغيل التجريبي قبل الافتتاح الرسمي، الذي سيتم تحديد موعده لاحقًا.

أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير

وأعلنت وزارة السياحة والآثار خلال الفترة الماضية أسعار تذاكر الدخول للمتحف الكبير سواء  للمصريين والأجانب، وجاءت كما يلي:

زائر 350 جنيها مصريا

شاب  200 جنيه مصري

طالب 200 جنيه مصري

كبار السن 200 جنيه مصري

أسعار تذاكر المتحف الكبير للأجانب

زائر 1200 جنيه مصري

شاب 750 جنيها مصريا

طالب 750 جنيها مصريا

ويتم إرسال التذاكر عبر البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله للراغب في الحجز، وذلك عقب سداد قيمة التذاكر من أحد وسائل الدفع الإلكتروينة المتاحة.

المواعيد الرسمية لدخول المتحف المصري الكبير 

كما أعلنت وزارة السياحة والآثار عن المواعيد الرسمية لدخول المتحف المصري الكبير وجاءت كالتالي:

المواعيد الصيفية 

من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً

المواعيد الشتوية

من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً

المواعيد في رمضان

من التاسعة صباحًا حتى التاسعة والنصف مساءً

طريقة حجز تذكر المتحف المصري الكبير 

أوضحت وزارة السياحة والأثار كيفية حجز تذاكر زيارة ودخول المتحف المصري الكبير بعد إعلان افتتاحه غدا الأربعاء من الموقع الرسمي من خلال الخطوات التالية:

الدخول عبر موقع المتحف المصري الكبير من خلال هذا الرابط التالي https://egymonuments.com/locations ثم يتم اختيار أيقونة حجز تذاكر زيارة المتحف المصري الكبير. قم بتسجيل اسم الزائر كاملا. ثم قم إدخال البريد الالكترونى وتأكيده. يجب تحديد جنسية الزائر (مصري، غير مصري). يتم تسجيل رقم الموبايل للزائر.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق