صدفة وراء غناء شادية "يا حبيبتي يا مصر" .. اعرف الكواليس

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , صدفة وراء غناء شادية "يا حبيبتي يا مصر" .. اعرف الكواليس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:17 صباحاً

كشف محمد جلال فراج، الكاتب الصحفي، كواليس أشهر أغنية وطنية للفنانة شادية، "ياحبيبتي يامصر"، وهى درة الأغاني الوطنية، مؤكدًا أن أول مرة أذيعت فيها الأغنية كانت في حفل أضواء المدينة، يوم 18 يونيو 1970.

وقال خلال مداخلة ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "دي إم سي"، إن الفنانة شادية قبل غناء تلك الأغنية، ظلت 7 سنوات بعيدة عن الغناء، حتى أفلامها كانت مكتفية فقط بالتمثيل، والتركيز على "التمثيل"، لافتًا إلى أن الكاتب الصحفي جلال معوض اقترح عليها العودة إلى حفلات أضواء المدينة.

وتابع: "وخلال التجهيز لحفل أضواء المدينة، بدأ التجهيز لأغنية "ياحبيبتي يامصر"، والتي كانت وليدة الشغل والشوق لمصر، ولم يكن حينها التحضير من الأساس لتلك الأغنية، ولكن كانوا يعملوا على أغنية "عالي".

وواصل:" بالصدفة أثناء التحضير قيلت كلمة (ياحبيبتي يامصر)، وبعدها تمت كتابة الكلمات ولحنها بليغ وغنتها شادية، وأتموا عمل الأغنية خلال يوم عمل فقط، وتم تسجيلها اليوم التالي، وفي اليوم الثالث تم تسجيلها في الإذاعة لتشغيلها في حفل أضواء المدينة".

وأوضح أن العمل على تلك الأغنية كان بدافع الشوق لسماع اسم مصر، بعد 3 سنوات من حلم الوحدة العربية، إذ كان حلم الزعيم جمال عبدالناصر، تنفيذ الوحدة العربية، فكان إسم مصر يتوارى تحت إسم "الجمهورية العربية المشتركة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق