في خطوة غير مسبوقة: إيطاليا تشرع في نقل أول مجموعة من المهاجرين إلى مراكز في ألبانيا - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , في خطوة غير مسبوقة: إيطاليا تشرع في نقل أول مجموعة من المهاجرين إلى مراكز في ألبانيا - الخليج برس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:30 صباحاً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في خطوة غير مسبوقة: إيطاليا تشرع في نقل أول مجموعة من المهاجرين إلى مراكز في ألبانيا - الخليج برس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:17 صباحاً

في خطوة غير مسبوقة: إيطاليا تشرع في نقل أول مجموعة من المهاجرين إلى مراكز في ألبانيا

نشر في تونسكوب يوم 16 - 10 - 2024

392475
بدأت ايطاليا بنقل مجموعة أولى من المهاجرين إلى مراكز تديرها في ألبانيا، في خطوة غير مسبوقة لدولة عضو في الاتحاد الأوروبي وتحققت بموجب اتفاق مثير للجدل أبرم بين البلدين. حيث يمثل نقل هؤلاء المهاجرين خطوة غير مسبوقة بالنسبة لدولة أوروبية.
وقال مصدر حكومي إيطالي إن سفينة الدورية البحرية الإيطالية "ليبرا" التي كانت تنقل 10 بنغاليين وستة مصريين، أبحرت مساء الإثنين من جزيرة لامبيدوزا وعلى متنها 16 مهاجرا، جميعهم رجال، متجهة إلى ألبانيا، نقلا عن "فرانس 24".
وأوضح المصدر أن هؤلاء المهاجرين انطلقوا من منطقة طرابلس الليبية على متن قاربين اعترضتهما السلطات الإيطالية في المياه الدولية الأحد.
وكانت الحكومة الإيطالية برئاسة جورجيا ميلوني قد وقعت اتفاقا مثيرا للجدل أبرم في نهاية العام الماضي في هذا الصدد مع نظيرها الألباني إيدي راما في نوفمبر ندّدت به منظمات حقوقية.
وينص هذا الاتفاق على إنشاء مركزين في ألبانيا تديرهما السلطات الإيطالية ويمكن فيهما للمهاجرين أن يتقدموا بطلبات اللجوء.
وتتحمل إيطاليا مسؤولية كل ما يحدث داخل هذين المركزين، بينما تتولى قوات الأمن الألبانية مسؤولية الأمن خارجهما.

.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق