دوري أمم أوروبا: البرتغال تقترب من دور الثمانية - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , دوري أمم أوروبا: البرتغال تقترب من دور الثمانية - الخليج برس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 01:12 مساءً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دوري أمم أوروبا: البرتغال تقترب من دور الثمانية - الخليج برس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 12:59 مساءً

دوري أمم أوروبا: البرتغال تقترب من دور الثمانية

نشر في الشروق يوم 16 - 10 - 2024

2329990
ضمنت البرتغال بشكل كبير بلوغ دور الثمانية بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم رغم تعادلها بلا أهداف خارج أرضها مع اسكتلندا يوم الثلاثاء ليحصد أصحاب الأرض أول نقطة لهم بينما أضاع فريق المدرب روبرتو مارتينيز أول نقطتين في أربع مباريات بالمسابقة.
واحتفظت البرتغال بصدارة المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط، متقدمة بثلاث نقاط على كرواتيا التي تعادلت 3-3 مع بولونيا في مباراة أخرى بالمجموعة بينما يحتل منتخب اسكتلندا المتعثر بقيادة ستيف كلارك المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
وتحتل بولونيا المركز الثالث برصيد أربع نقاط. وسيتأهل أول فريقين في المجموعة إلى دور الثمانية.
وكانت البرتغال هي المسيطرة على المباراة في أغلب فتراتها لكنها أهدرت العديد من الفرص بما في ذلك فرصة سهلة في بداية الشوط الثاني لكريستيانو رونالدو الذي سجل في كل المباريات الثلاث السابقة.
ورغم أنه لم يكن مراقبا داخل منطقة الجزاء وكان لديه كل الوقت اللازم تقريبا للتسجيل، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 39 عاما لعب برأسه فوق العارضة.
وسنحت بعض الفرص لاسكتلندا رغم الأداء المتواضع الذي شابه العديد من الأخطاء، حيث أهدر سكوت مكتوميناي فرصة من ضربة رأس قبل خمس دقائق على نهاية المباراة.
وأنقذ كريغ جوردون حارس مرمى اسكتلندا العديد من الفرص الخطيرة في الدقائق الأخيرة من المباراة أمام البرتغال ليحافظ على التعادل.
وسيضمن التعادل للبرتغال على أرضها أمام بولونيا يوم 15 نوفمبر المقبل مكانا لها في دور الثمانية قبل أن تزور كرواتيا بعدها بثلاثة أيام في مباراتها الأخيرة بالمجموعة.
وفي حين أوقفت نقطة واحدة سلسلة هزائم اسكتلندا في أربع مباريات، لكنها أكملت 10 مباريات رسمية دون فوز.
دوري أمم أوروبا

.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق