وزير السياحة يبحث زيادة الحركة السياحية من السوق الصيني

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , وزير السياحة يبحث زيادة الحركة السياحية من السوق الصيني, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 01:48 مساءً

بدأ شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، زيارته إلى العاصمة الصينية بكين بلقاء مع Wu Aiguo، نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC)، التي تُعد من أكبر الشركات المتخصصة في الاستثمار والبناء في الصين. 

 

اللقاء عقد بمقر الشركة في بكين، بحضور السفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى الصين، وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بالإضافة إلى السفير خالد ثروت، مستشار الوزير للعلاقات الدولية.

 

خلال الزيارة، قام الوزير بجولة داخل مقر الشركة، حيث اطلع على حجم أعمالها من خلال المعرض الخاص بها والذي يُبرز مشاريع الشركة في الصين وعلى مستوى العالم، بما في ذلك المشروعات التي ساهمت فيها في مصر، مثل الأبراج التي شاركت في بنائها داخل العاصمة الإدارية الجديدة. تلك الجولة أكدت للوزير أهمية دور الشركة في مشاريع البنية التحتية العملاقة حول العالم.

بعد الجولة، عقد الوزير اجتماعًا مع نائب رئيس الشركة، تناول بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارة السياحة والآثار والشركة الصينية، مع التركيز على فرص الاستثمار في قطاع السياحة المصري. وأكد فتحي على عمق العلاقات بين مصر والصين، مُشيدًا بتنوع أوجه التعاون بين البلدين في مجالات متعددة. كما أعرب عن أمله في أن يؤدي هذا التعاون إلى مزيد من الاستثمارات في البنية التحتية المصرية، خاصة في مجالات مثل بناء المنشآت الفندقية، المطارات، ومشروعات النقل الجوي.

وأضاف فتحي أن مصر تسعى أيضًا للاستفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركة في مجال الحفاظ على التراث، مشيرًا إلى أن هذا التعاون قد يمتد ليشمل مشروعات الحفاظ على المواقع الأثرية والتاريخية، نظرًا للتجارب الغنية التي تمتلكها الشركة في هذا المجال. كما أشار إلى بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير، والذي يُعد من أهم مشروعات التراث الثقافي في مصر.

من جانبه، أعرب نائب رئيس الشركة عن سعادته بالعلاقات المصرية الصينية المتينة، مشيرًا إلى أهمية التعاون القائم في إطار مبادرة الحزام والطريق الصينية، والتي تُسهم في دعم خطط مصر لتحقيق أهدافها التنموية لعام 2030. استعرض نائب رئيس الشركة حجم أعمال الشركة حول العالم، وأبرز المشروعات التي تقوم بها، مؤكدًا على الاستعداد لتوسيع التعاون مع مصر في مجالات متعددة.

يذكر أن زيارة وزير السياحة والآثار للصين جاءت للمشاركة في المعرض السياحي الدولي COTTIM، الذي سينعقد في بكين في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر، إضافةً إلى عقد العديد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع منظمات السياحة وشركات الطيران، فضلًا عن اللقاءات الإعلامية مع وسائل الإعلام المحلية والدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق