تكريم مايكل فيكتور في مؤتمر "رعاة حسب قلبي": الإعلام في خدمة الكنيسة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , تكريم مايكل فيكتور في مؤتمر "رعاة حسب قلبي": الإعلام في خدمة الكنيسة, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 05:03 مساءً

كرمت  لجنة الكهنة والرعاة الإعلامي مايكل فيكتور، رئيس لجنة الإعلام بمجلس كنائس مصر، لدوره البارز في التغطيات الإعلامية والتواصل مع الصحفيين والبث المباشر لمؤتمر “رعاة حسب قلبي” الذي انعقد بمركز لوجوس بالمقر البابوي بدير الأنبا بيشوي، بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني وعدد من الآباء الممثلين للعائلات الكنسية المشاركة.

وقد أعرب مايكل فيكتور عن تقديره لهذه اللفتة الكريمة من لجنة الكهنة والرعاة، مشددًا على أن هذا التكريم ليس تقديرًا لشخصه فحسب، بل لجميع أعضاء لجنة الإعلام وللسادة الصحفيين والمؤسسات الصحفية المصرية التي تعاونت بشكل كبير مع المجلس في نشر الأخبار والتغطية التفصيلية للمحاضرات التي قدمها الآباء خلال المؤتمر.

وأشاد فيكتور بالدور الذي لعبته المؤسسات الصحفية في تخصيص مساحات واسعة لتغطية فعاليات المؤتمر، مؤكدًا أن الكنيسة تُعتبر ركيزة أساسية للمجتمع المصري، وتتواصل مع وسائل الإعلام دائمًا بمحبة وتفاهم.

وفي ختام كلمته، أوضح مايكل فيكتور أن لجنة الإعلام ستنظم في الأيام المقبلة زيارات لمختلف المؤسسات الإعلامية بهدف تعزيز التقارب والحوار، وفتح آفاق جديدة للتعاون والتعارف بين الكنيسة والصحافة المصرية.

متي تأسس مجلس كنائس مصر؟

مجلس كنائس مصر تأسس في 18 فبراير 2013، وانطلق من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، في حضور رؤساء الطوائف والكنائس المسيحية، وذلك في الشهور الأولي من تولى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، السدة المرقسية.

بدأت اللجنة التأسيسية للمجلس عملها قبل ذلك بنحو عامين، بمباركة ودعم قداسة البابا شنودة الثالث، وفى يوم 18 فبراير 2013 أعلن تأسيس مجلس كنائس مصر، كما أُعلن عن أهدافه، وطبيعته، وأعضائه،  لوكل كنيسة كبيرة كانت أو صغيرة فرصة متساوية فى التصويت،عند الاقتراع لاتخاذ قرار.

مجلس كنائس مصر، يضم في عضويته، «الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الطائفة الإنجيلية، الكنيسة الكاثوليكية، كنيسة الإسكندرية للروم الأرثوذكس، الكنيسة الأسقفية بمصر».

يذكر أن يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، في 15 أكتوبر وحتي 17 أكتوبر الجاري، اجتماعات لجنة الكهنة والرعاة التابعة لمجلس كنائس مصر، بمركز لوجوس بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق