توخيل: هدفي كأس العالم مع الإنجليز - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , توخيل: هدفي كأس العالم مع الإنجليز - الخليج برس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:57 مساءً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توخيل: هدفي كأس العالم مع الإنجليز - الخليج برس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:44 مساءً

دخل توماس توخيل، مدرب منتخب إنجلترا الجديد، الأربعاء، إلى ملعب ويمبلي بثقة ولديه رغبة واحدة وهي الفوز بكأس العالم 2026 للدولة المتعطشة للنجاح في كرة القدم.
ووقع المدرب الألماني «51 عامًا» على عقد مدته 18 شهرًا لقيادة إنجلترا في كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
وفي حديثه خلال مؤتمر صحافي حافل بالحضور، استعار المدرب السابق لباريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ اقتباسًا من بيليه أسطورة الكرة البرازيلية لوصف سعادته بتوليه المنصب بعدما أصبح ثالث مدرب أجنبي يقود إنجلترا.
وقال توخيل، الذي سيبدأ مهمته في يناير المقبل، للصحافيين: «أنا بالطبع متحمس للغاية وأتشرف بالوجود هنا اليوم كمدرب جديد لمنتخب إنجلترا».
وأضاف: «أتيحت لي الفرصة لقراءة اقتباس من بيليه قال فيه إن ويمبلي هو قلب وعاصمة وكاتدرائية كرة القدم وأعتقد أنه كان محقًا تمامًا».
ولم يفز منتخب «الأسود الثلاثة» بكأس العالم أو أي لقب كبير آخر منذ عام 1966، وقال توخيل إنه حان الوقت للاستفادة من أحد أفضل التشكيلات التي تحظى بها إنجلترا منذ 1966.
وتابع: «أدركت سريعًا أن هذه مهمة كبيرة، بمجرد أن حددت في ذهني الفترة من يناير إلى كأس العالم، شعرت بالإثارة بالفعل لأن ذلك يناسب شغفي والسعي إلى دفع هذه المجموعة من اللاعبين إلى الأمام».
وتابع في إشارة إلى تقليد ارتداء المنتخبات الدولية قمصانًا تحمل عدد النجوم التي تعكس مرات فوزها بكأس العالم: «كوني جزءًا من هذا الاتحاد الذي حقق مثل هذا السجل القوي في البطولات أخيرًا يدفعني إلى الأمام لمحاولة وضع نجمة ثانية على القميص».
وقال مارك بولينجهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي إن نحو 10 مرشحين تمت مقابلتهم لشغل الوظيفة، لكن توخيل لديه رؤية واضحة من شأنها أن تمنح تشكيلة تصنف بين الكبار أفضل فرصة للفوز بكأس العالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق