برلمانية: يجب تعزيز الرقابة على السائقين وتطبيق معايير السلامة على الطرق

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , برلمانية: يجب تعزيز الرقابة على السائقين وتطبيق معايير السلامة على الطرق, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:38 مساءً

أعربت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب عن حزب مصر الحديثة عن خالص تعازيها لأسر ضحايا حادثة طلاب جامعة الجلالة الأليمة، مؤكدة أن هذه الفاجعة تسلط الضوء على أهمية تعزيز الرقابة على السائقين وتطبيق معايير السلامة على الطرق.

وأضافت النائبة  في تصريحات اليوم، أن التقصير والإهمال في متابعة وضبط إجراءات النقل تعد من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية.

مراجعة شروط منح رخص القيادة

كما شددت النائبة على ضرورة مراجعة شروط منح رخص القيادة لضمان أهلية السائقين، مؤكدة على أهمية إجراء اختبارات دورية للكشف عن تعاطي المخدرات بين السائقين، لضمان سلامة الركاب والحفاظ على الأرواح.

ضمان معايير الأمان على الطرق

وأشارت النائبة عفاف زهران إلى أن ضمان معايير الأمان على الطرق وفرض رقابة مشددة على السائقين هي مسئولية وطنية لا يمكن التهاون فيها، خاصةً فيما يتعلق بحياة أبنائنا الطلاب.

 

فيما أوضحت النيابة العامة، خلال تحقيقاتها الموسعة في حادث انقلاب أتوبيس يقل طلاب جامعة الجلالة، والذي أسفر عن وفاة 12 طالبًا وإصابة 29 آخرين، ثبوت تعاطي سائق الحافلة جوهر المورفين المخدر.

وتبين أنه استكمالًا للتحقيقات التي تباشرها النيابة العامة بشأن حادث انقلاب حافلة ركاب بطريق الجلالة، والذي أسفر عن وفاة اثني عشر طالبًا، وإصابة تسعة وعشرين آخرين، فقد أمرت النيابة العامة بعرض سائق الحافلة على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له؛ لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة حال وقوع الحادث.

وقال رئيس جامعة الجلالة الدكتور محمد الشناوي، إنه سيتم البدء في تجهيز حي سكني راقٍ بمدينة الجلالة للطلبة.

وأضاف رئيس جامعة الجلالة أن ذلك الحي من المقرر أن يستوعب 2500 طالب للحد من سفر الطلاب مسافات طويلة من وإلى الجامعة بشكل يومي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق