نيبينزيا: الولايات المتحدة تزود إسرائيل بالأسلحة وتوفر الغطاء السياسي لجرائمها الخليج برس

رؤية تيفي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , نيبينزيا: الولايات المتحدة تزود إسرائيل بالأسلحة وتوفر الغطاء السياسي لجرائمها الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 02:33 صباحاً

نيويورك – صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن الولايات المتحدة تزود إسرائيل بالأسلحة، وفي الوقت ذاته توفر لها “الغطاء السياسي”.

وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، امس الأربعاء، إن “واشنطن، دون أن تأخذ بعين الاعتبار رأي المجتمع الدولي، تزود حليفها في الشرق الأوسط بالأسلحة بشكل مستمر، وتوفر له الغطاء السياسي وتعرقل أي محاولات من قبل مجلس الأمن الدولي لوقف الآلة العسكرية الإسرائيلية العديمة الرحمة، المسؤولة عن الجرائم العديدة ضد الشعب الفلسطيني”.

وأشار نيبينزيا إلى أن إسرائيل تمتلك الحق في ضمان أمنها، لكن “الطريق إلى هذا الهدف، بلا شك، يكمن فقط عبر عملية شاملة للتسوية في الشرق الأوسط وتصحيح اللاعدالة التاريخية تجاه فلسطين من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة”.

ويأتي ذلك على خلفية استمرار الضربات الإسرائيلية على مواقع الفصائل اللبنانية في لبنان، والعملية العسكرية في قطاع غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023.

 

المصدر: نوفوستي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق