موعد اجتماع البنك المركزي لحسم مصير الفائدة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , موعد اجتماع البنك المركزي لحسم مصير الفائدة, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 09:24 صباحاً

موعد اجتماع البنك المركزي لحسم مصير الفائدة.. انخفاض الفائدة شكل جدلًا كبيرًا وحالة من الغضب لدى المودعين للشهادات الدولارية، بعد أن تم تخفضيها خلال الفترة الماضية، لذا يترقب  الكثير من المواطنين اجتماع البنك المركزي لحسم مصير الفائدة خلال هذه الفترة، بالبحث عن الموعد بشكل كبير، وذلك بعد أن قرر البنك الفيدرالي الأمريكي عقب اجتماعه الأخير خفض معدلات الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، لتصل إلى مستوى ما بين 4.75 و5%،.


" الدستور" يرصد خلال السطورالقادمة موعد اجتماع البنك المركزي لحسم مصير الفائدة.
 

موعد اجتماع البنك المركزي لحسم مصير الفائدة
 

من المقرر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية، اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024، وذلك من أجل تحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

والذي لا يعرفه الكثير من المودعين والموطنين أن البنك المركزي كان قرر تثبيت سعر الفائدة في اجتماعه الماضي الخميس 5 سبتمبر 2024، لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

تفاصيل خفض سعر الفائدة على شهادات الادخار الدولارية 2024
 

كان قرر بنكا الأهلي ومصر خفض سعر الفائدة على شهادات الادخار الدولارية، وقد جاء تغيير عائد الشهادات الدولارية "الأهلي فورا" و"الأهلي بلس"، تم تخفيضه بقيمة 0.5٪، ليصبح عائد شهادة الأهلي فورا لمدة 3 سنوات، 8.5٪ سنويًا، بدلًا من 9٪.

مواعيد اجتماعات البنك المركزي المتبقية خلال 2024
 

من المقرر أن يجتمع قادة البنك المركزي خلال عام 2024 مرتين، خلال الفترة القادمة لتحديد مصير الفائدة أيضا، ولمناقشة بعض الأمور الأخرى المتعلقة بالشهادات الدولارية وهما:


- الاجتماع السابع: يوم الخميس 21 من شهر نوفمبر 2024.

- الاجتماع الثامن والأخير خلال العام الجاري: يوم الخميس 26 من شهر ديسمبر 2024.
 

بعد معرفة موعد اجتماع البنك المركزي لحسم مصير الفائدة، تستمر عمليات البحث حول الشهادات الاستثمارية التي تقدمها البنوك من حين لآخر وسعر الفائدة عليها، حيث يرغب الكثير من المواطنين في وضع أموالهم وتجميدها في شهادات استثمارية.

اقرأ ايضًا:

تحذير مهم من البنك المركزى بشأن البيانات الشخصية
المركزى يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه.. اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق