إسرائيل تشن غارات على بلدات صديقين وطيردبا وعيتا الشعب جنوب لبنان

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , إسرائيل تشن غارات على بلدات صديقين وطيردبا وعيتا الشعب جنوب لبنان, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 11:27 صباحاً

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، غارات على بلدتي صديقين وطيردبا الواقعتين بقضاء صور في محافظة الجنوب اللبنانية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الوطنية.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية قرابة التاسعة والنصف صباحا، غارة على عيتا الشعب الواقعة في قضاء بنت جبيل في محافظة النبطية جنوب لبنان، على ما أفادت وكالة الأنباء الوطنية.

ارتقاء 3 شهداء من جراء غارة إسرائيلية أمس شنت على بلدة طيردبا الجنوبية

ولم يبلغ حتى الآن عن الخسائر جراء هذه الغارات، لكن وزارة الصحة اللبنانية أفادت قبل قليل بارتقاء 3 شهداء من جراء غارة إسرائيلية أمس شنت على بلدة طيردبا الجنوبية.

ويكثف الاحتلال الإسرائيلي غاراته الجوية على البلدات الجنوبية، خاصة عيتا الشعب كونها منطقة مهمة في خطته لإنشاء منطقة عازلة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حسب الوكالات.

وتشن إسرائيل حملة جوية ضخمة في لبنان ضد ما تدعي أنها أهداف لحزب الله منذ 23 سبتمبر، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص وتشريد أكثر من مليون شخص.

وتمثل الحملة الجوية تصعيدًا لحرب عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله استمرت لمدة عام منذ بدء هجومها على قطاع غزة، حيث قتلت إسرائيل أكثر من 42400 فلسطينيًا، معظمهم من النساء والأطفال، منذ هجوم حماس العام الماضي.

وسّعت إسرائيل من رقعة الصراع في الأول من أكتوبر بشنها عملية توغل في جنوب لبنان.

تحذيرات من تفشي الكوليرا بلبنان في ظل الحرب

وفي ظل الحرب بين إسرائيل وحزب الله، حذرت منظمة الصحة العالمية الأربعاء من أن خطر تفشي الكوليرا في لبنان "مرتفع جدًا"، بعد تأكيد إصابة أولى بالعدوى البكتيرية الحادة.

وأشارت المنظمة إلى خطر انتشار الكوليرا بين مئات الآلاف من الذين نزحوا مذ صعّدت إسرائيل حملتها العسكرية الجوية ضد حزب الله وبدأت عمليات برية تهدف إلى دفع عناصر الحزب بعيدًا من حدودها الشمالية.

وقال عبد الناصر أبو بكر، ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان، للصحفيين خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو "في حال وصلت فاشية الكوليرا إلى النازحين الجدد، قد يكون انتشارها سريعًا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق