السعودية والصين توقعان أربعة برامج تنفيذية فى الفنون والتراث (صور) - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , السعودية والصين توقعان أربعة برامج تنفيذية فى الفنون والتراث (صور) - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 04:29 مساءً

واس

شهد الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة هيئة المتاحف ورئيس مجلس إدارة هيئة التراث، اليوم في العاصمة الصينية بكين، مراسم توقيع أربعة برامج تنفيذية بين هيئتي المتاحف والتراث وعدد من المؤسسات الثقافية الصينية. 

برنامج التعاون مع متحف شانغهاي

تضمن البرنامج التنفيذي الأول اتفاقية بين هيئة المتاحف ومتحف شانغهاي، حيث شملت البنود الإعارة طويلة المدى للأعمال الفنية والمجموعات الأثرية، بالإضافة إلى التعاون في استضافة 'معرض فن المملكة'، الذي يضم مجموعة من الأعمال للفنانين السعوديين المعاصرين.

منتدى ثنائي مشترك

في البرنامج الثاني، اتفقت الهيئة مع المتحف الوطني الصيني على دراسة وإنشاء منتدى ثنائي مشترك للمتاحف الوطنية بين المملكة والصين. كما تم الاتفاق على الإعارات طويلة المدى للأعمال الفنية والمجموعات الأثرية من المتحف الوطني الصيني، بالإضافة إلى تبادل المعارض الفنية خلال العامين 2025-2026، والذي يتضمن إقامة معرض للآلات الموسيقية السعودية ومعرض فن المملكة في الصين.

لسعودية والصين توقعان أربعة برامج تنفيذيةلسعودية والصين توقعان أربعة برامج تنفيذيةلسعودية والصين توقعان أربعة برامج تنفيذيةلسعودية والصين توقعان أربعة برامج تنفيذيةتوقيع مذكرة تفاهم لإقامة فعاليات ثقافية بين السعودية والصين في 2025توقيع مذكرة تفاهم لإقامة فعاليات ثقافية بين السعودية والصين في 2025

التعاون مع متحف القصر الصيني

أما البرنامج الثالث، فقد شمل اتفاقية تعاون بين هيئة المتاحف ومتحف القصر الصيني، تركزت على الإعارات طويلة المدى للأعمال الفنية والمجموعات الأثرية.

وفي البرنامج الرابع، تم توقيع اتفاقية بين هيئة التراث وإدارة التراث الثقافي الصينية لتجديد الترخيص لأعمال التنقيب في موقع السرين الأثري، مما يعزز من جهود الحفاظ على التراث الثقافي في المملكة.

تعزيز العلاقات الثقافية

يأتي توقيع هذه البرامج في سياق تعزيز العلاقات الثقافية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، ويدعم جهود وزارة الثقافة والهيئات الثقافية في فتح آفاق جديدة للثقافة السعودية. هذا التعاون يعكس التزام المنظومة الثقافية بتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة تحت مظلة رؤية المملكة 2030. 

لسعودية والصين توقعان أربعة برامج تنفيذية
لسعودية والصين توقعان أربعة برامج تنفيذية
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق