أشرف عبد الغني: الرؤية المصرية تجاه مايحدث في المنطقة صحيحة للغاية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , أشرف عبد الغني: الرؤية المصرية تجاه مايحدث في المنطقة صحيحة للغاية, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 05:05 مساءً

قال أشرف عبد الغني، مدير تحرير جريدة الجمهورية، إن الدولة المصرية تقوم بدور أساسي في هذه الأزمة الراهنة، حيث يتم الحفاظ على القومية المصرية من أي مخاطر تحيط بها.

اتساع رقعة الصراع في المنقطة

وأكد أشرف عبد الغني، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن الدولة المصرية حذرت من فكرة اتساع رقعة الحرب في المنطقة، حيث اتساع رقعة الحرب يعني دخول المنطقة بالكامل في دائرة الخطر.

وأضاف في حديثه، أن الرؤية المصرية تجاه مايحدث في المنطقة كانت صحيحة للغاية، حيث حذرت مصر من شدة الصراعات في المنطقة، وذلك لأن نتائج هذه الصراع سوف تضرر دول الشرق الأوسط بالكامل.

العلاقات المصرية الإيرانية

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الإيراني "عباس عراقجي"، وذلك بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء ركز على استعراض التطورات الجارية بالمنطقة، حيث أكد الرئيس الموقف المصري الداعي لعدم توسّع دائرة الصراع وضرورة وقف التصعيد، للحيلولة دون الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة، ستكون ذات تداعيات خطيرة على أمن ومقدرات جميع دول وشعوب المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق