الاحتلال يزعم اغتيال يحيى السنوار قائد حركة حماس - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الاحتلال يزعم اغتيال يحيى السنوار قائد حركة حماس - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 05:16 مساءً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاحتلال يزعم اغتيال يحيى السنوار قائد حركة حماس - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 05:11 مساءً

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الخميس، إنه يفحص مع جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك)، احتمال اغتيال قائد حركة (حماس)، يحيى السنوار، "خلال نشاط للجيش في قطاع غزة"، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن فحصاً أولياً للحمض النووي للجثمان، كانت نتيجته "إيجابية".

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) عبر موقعها، أن "التفاصيل المسموح بنشرها حتى الآن هي أن قوة الجيش الإسرائيلي التي كانت تقوم بتطهير منطقة تعرفت على ثلاثة مقاتلين في المبنى الذي دمر الجيش الإسرائيلي جزءاً منه، وقامت بالقضاء عليهم. وكان أحدهم يشبه السنوار"، مشيرة إلى "تداول صور لاحقة للجثة المزعومة".

ونقلت عن مسؤولين كبار في إسرائيل أن "احتمالات اغتيال السنوار مرتفعة للغاية"، فيما قال الجيش إنه يجري فحصاً للحمض النووي للجثة التي يعتقد أنها للسنوار.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان إن الجيش قتل ثلاثة أشخاص في غزة، "يفحص الاحتمال بأن أحدهم" هو السنوار.

وأكد أدرعي أن المبنى المستهدف لم يكن فيه أسرى إسرائيليون. لكنه أضاف: "تواصل قوات الجيش والشاباك العاملة في الميدان العمل تحت الحذر اللازم. نطلب الالتزام بالصيغة المعنية وإرشادات الرقابة من أجل الحفاظ على أمن قواتنا".

وليست هذه المرة الأولى التي ترجح فيها إسرائيل اغتيال السنوار الذي يستخدم إجراءات أمنية مشددة في تنقلاته واتصالاته. وكان آخر هذه الترجيحات الشهر الماضي، حين قالت وسائل إعلام عبرية عدة إن الاتصال انقطع بينه وبين العالم الخارجي لفترة طويلة. وزعمت التقارير، آنذاك، أن مديرية الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي ترجح أن السنوار ربما اغتيل في الغارات الإسرائيلية على غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق