"خريجي الأزهر" بسوهاج تشارك في فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "خريجي الأزهر" بسوهاج تشارك في فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان", اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 10:28 مساءً

شارك فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بسوهاج، في الندوة التي نظمتها مدرسة أولاد يحيى الحاجر الثانوية المشتركة، بمركز دار السلام، بمحافظة سوهاج، بعنوان: “بالأخلاق نرتقي”، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

حضر الندوة الشيخ عبد الرحمن اللاوي، الأمين العام للفرع، والقس يوسف شوقي، كاهن كنيسة نجوع مازن، وأحمد عبد الوهاب، مدير المدرسة، وأمل شحاتة، مسئول الأنشطة والخدمات بإدارة دار السلام التعليمية ومنسق المبادرة.

وأكد الحضور أن المبادرة الرئاسية: “بداية جديدة لبناء الإنسان”، تأتي في وقتها ومناسبتها، لا سيما في ظل ما يواجه المجتمع من تحديات أخلاقية وفكرية.

وقالت أمل شحاتة، مسئول الأنشطة والخدمات بإدارة دار السلام التعليمية: إن الإدارة وضعت خطة لعقد سلسلة من الندوات الدينية والتثقيفية بمختلف مدارس الإدارة، بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج، والكنيسة المصرية، للعمل على زيادة وعي الطلاب بتعزيز مفاهيم القيم والفضائل في أذهانهم، مما ينعكس على معاملاتهم وسلوكياتهم.

 

وأكد المشاركون على أهمية التمسك بالقيم، ومكارم الأخلاق في مجتمعاتنا، لا سيما في عصرنا هذا، وأن التقدم في أي مجال مرهون بصلاح الأخلاق، فكلما صلحت الأخلاق تقدم المجتمع ونهض وازدهر في كل شيء، وكلما تراجعت وتدنت الأخلاق زادت المفاسد وانتشرت الجرائم وتراجع المجتمع في كل شيء، وإن مكارم الأخلاق باعث على يقظة الضمير التي بها يكون المجتمع في حفظ وحماية من الانزلاق في المفاسد والشرور.

وتقوم منظمة خريجي الأزهر بدور هام وكبير لنشر الفكر الإسلامي الوسطي والتصدي للفكر المتطرف من خلال الندوات التي تنظمها بشكل دائم بحضور المواطنين وطلاب الجامعات والشباب في جميع أنحاء مصر، خاصة محافظات الصعيد والوجه البحري هذه الفترة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق