بايدن يحث على مواصلة دعم أوكرانيا: لا بد أن نحافظ على إصرارنا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , بايدن يحث على مواصلة دعم أوكرانيا: لا بد أن نحافظ على إصرارنا, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 04:20 صباحاً

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن الغرب، أمس الجمعة، على مواصلة دعمه لأوكرانيا ضد الغزو الروسي، في الوقت الذي تواجه فيه كييف شتاءً باردًا، وتثير انتخابات الرئاسة الوشيكة في الولايات المتحدة مخاوف بشأن مدى قوة إصرار واشنطن.

وكان بايدن يتحدث مع صحفيين قبل عقد محادثات سرية مع المستشار الألماني أولاف شولتز خلال زيارة تستمر يومًا واحدًا إلى برلين لبحث مسائل تتنوع من أوكرانيا، إلى الصراع الآخذ في الاتساع بالشرق الأوسط.

وقال بايدن في بيان: "مع مواجهة أوكرانيا شتاءً صعبًا، لا بد أن نحافظ على إصرارنا".

وأضاف: "أعلم أن التكلفة باهظة، لكن لا تخطئوا، فيمكن تحملها مقارنة بتكلفة العيش في عالم ينتشر فيه العدوان حيث تهاجم الدول الكبيرة الدول الأصغر، وتتوحش عليها؛ لأنها بكل بساطة تستطيع ذلك".

وذكر أنه سيبحث مع شولتز جهود زيادة الدعم العسكري لأوكرانيا، وتعزيز بنيتها التحتية المدنية للطاقة "بالاستفادة من قيمة الأصول الروسية المجمدة"، وسيبحثان أيضًا صراع الشرق الأوسط.

وتأتي زيارة بايدن قبل أسبوعين ونصف من انطلاق الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة التي يخوض فيها المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب سباقًا محتدمًا مع نائبة الرئيس كاملا هاريس المرشحة الديمقراطية.

وانضم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بايدن وشولتز بعد ظهر الجمعة، من أجل محادثات تركز إلى حد كبير على كيفية إنهاء القتال في أوكرانيا في ظل تقدم القوات الروسية في الشرق.

وذكر ستارمر أن الزعماء بحثوا أيضًا ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني على الفور.

وأضاف "لن يتحمل العالم مزيدًا من الأعذار بخصوص المساعدات الإنسانية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق