تفاصيل مشاركة "الناشرين المصريين" في معرض حضرموت للكتاب 2024

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , تفاصيل مشاركة "الناشرين المصريين" في معرض حضرموت للكتاب 2024, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 12:10 مساءً

كشف اتحاد الناشرين المصريين برئاسة فريد زهران، تفاصيل المشاركة في معرض حضرموت الدولي للكتاب، المقرر أن تستضيفه مدينة المكلا باليمن، خلال الفترة من 18 - 28 من شهر ديسمبر المقبل. 

الناشرين المصريين يشارك في معرض حضرموت للكتاب

وأوضح الاتحاد أنه في إطار التحضيرات لمعرض حضرموت - اليمن للكتاب لعام 2024، فقد تم تكليف إحدى الشركات لشحن إصدارات الناشرين المصريين المشاركين في المعرض، وذلك بتكلفة شحن قدرها 460 جنيهًا لكل طرد صادر، شاملًا كافة المصاريف حتى توصيل الكتب إلى الجناح.

ولفت إلى أنه بالنسبة للطرود المرتجعة، فستكون تكلفة الشحن 13 دولارًا لكل طرد، شاملة جميع المصاريف حتى توصيل الكتب إلى مخازن شركة الشحن، وذلك وفقًا لتعليمات الشحن.

وتابع اتحاد الناشرين المصريين: يرجى العلم بأنه سيتم تحصيل جنيه إضافي عن كل طرد صادر، لصالح تنمية موارد الاتحاد، وستقوم شركة الشحن بتحصيل هذا المبلغ من الناشر، تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية بتاريخ 29/5/2016.

وشدد على ضرورة التأكد من أن تكون كشوف التعبئة والفواتير متطابقة مع الطرود، وأن لا تحتوي على أي كتب ممنوعة أو مخالفة لشروط المعرض، أو أي كتب أثرية أو مخطوطات أو كتب تراثية قديمة. وفي حال وجود أي مخالفة، سيتحمل الناشر جميع الغرامات والتعويضات الناتجة عن تأخير الشحنة.

المشاركة في معرض حضرموت الدولي للكتاب

وكانت الهيئة العامة للكتاب في الجمهورية اليمنية، أعلنت بدء استقبال طلبات الناشرين اليمنيين والعرب والدوليين للمشاركة في معرض حضرموت الدولي للكتاب الذي ستستضيفه مدينة المكلا، خلال الفترة من 18 - 28 من شهر ديسمبر القادم. 

ونقلت وكالة "سبأ" عن رئيس الهيئة العامة للكتاب يحيى الثلايا قوله "إن المعرض تنظمه الهيئة بالشراكة مع كبرى المؤسسات الثقافية اليمنية (مؤسسة حضرموت للثقافة)، وفق ترتيبات واستعدادات ليكون أكبر حدث ثقافي تشهده اليمن منذ عقد ونصف، وأول معرض في اليمن منذ توقف معرض صنعاء الدولي للكتاب عام 2013م، كما سيصاحب انعقاد المعرض، برنامج وجدول فعاليات نوعية متنوعة".

ولفت إلى أن اللجنة المعنية أقرت اختيار الأديب والروائي اليمني الكبير "علي أحمد باكثير" شخصية دورة العام، تقديرا لما تركه من إرث معرفي وأدبي أثرى الثقافة الإنسانية في مجالات الرواية والمسرح والقصة والترجمة والشعر، كما يعد باكثير رمزًا ومدرسة مستقلة في الأدب اليمني العربي والإسلامي والإنساني، وكذا يعد امتدادا أصيلا للبصمات والاإنجازات الملهمة التي تميزت بها مدرسة حضرموت في مجالات الثقافة والفكر والمعرفة والتاريخ والفنون وأدب المهجر.

وأوضح أن الهيئة العامة للكتاب ستعمل على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للناشرين اليمنيين والعرب والدوليين وقادة الفكر وأمناء المكتبات وصناعة النشر وضيوف المعرض، مضيفًا أنه يوجد اتفاق مع اتحاد الناشرين العرب يقضي بمنح خصومات وامتيازات استثنائية للناشرين من رسوم المشاركة، تقديرا لجهود الاتحاد وتعزيزا لأدواره ودعما لمؤسسات النشر وصناعة الكتاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق