حصاد وزارة السياحة والاثار خلال الأسبوع الماضي.. التعاون مع الصين الأبرز

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , حصاد وزارة السياحة والاثار خلال الأسبوع الماضي.. التعاون مع الصين الأبرز, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 05:47 مساءً

شهدت وزارة السياحة والآثار الأسبوع الماضى العديد من الأحداث والفعاليات، لبحث سبل زيادة الحركة السياحة وبحث الفرص الاستثمارية على القطاع السياحى، ومن أهمها الزيارة الأولى لوزير السياحة والآثار شريف فتحى إلى العاصمة  الصينية بكين.  

لقاء مع وزير السياحة والثقافة الصيني لتعزيز سبل التعاون في مجال السياحة والآثار
التقى وزير السياحة والآثار، بوزير السياحة والثقافة الصيني، حيث تم التأكيد على أهمية التعاون للترويج السياحي بين البلدين، واستعراض التنوع الذي يتمتع به المقصد السياحي المصري في الأنماط والمنتجات السياحية.

كما حرص الوزير على تقديم الدعوة للوزير الصيني لزيارة مصر في أقرب وقت والاستمتاع بمقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة وأن يقوم خلالها بزيارة المتحف المصري الكبير.

لقاء مع نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية ببكين

كما التقى الوزير بنائب رئيس منطقة حكومة الشعب لمقاطعة فولينغ ببلدية تشونغتشينغ، وذلك لبحث مقترح ملف الترشيح الدولي المشترك بين مصر والصين لتسجيل مقياس النيل بجزيرة الروضة بالقاهرة ونقوش بايهيليانغ على نهر البانغستي بالصين على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

 زيارة متحف الصين الوطني للفنون والحرف ببكين ولقاء مع مدير المتحف
قام الوزير بزيارة متحف  الصين الوطني للفنون والحرف، حيث أعرب الوزير عن إعجابه بما يضمه المتحف من قطع  تراثية للصين.

وتم بحث  سبل التعاون بين المتحف والوزارة في مجال علم المتاحف، بما يعمل على تبادل الخبرات وتنظيم مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل المهنية المشتركة.

 لقاء مع نائب رئيس منطقة حكومة الشعب لمقاطعة فولينغ ببلدية تشونغتشينغ

التقى الوزير بنائب رئيس منطقة حكومة الشعب لمقاطعة فولينغ ببلدية تشونغتشينغ، وذلك لبحث مقترح ملف الترشيح الدولي المشترك بين مصر والصين لتسجيل مقياس النيل بجزيرة الروضة بالقاهرة ونقوش بايهيليانغ على نهر البانغستي بالصين على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

 لقاء مع رئيس مجلس إدارة شركةYagntzi Cruises Company of Chongqing الصينية

التقى الوزير برئيس مجلس إدارة شركة Yagntzi Cruises Company of Chongqing، إحدى الشركات الكبرى الرائدة في مجال بناء وتشغيل وإدارة البواخر السياحية النهرية والبحرية عالميًا والترويج لها، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والشركة والتعرف على خطط الشركة المستقبلية للعمل في مصر.

لقاء مع نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Dalian Wanda للفنادق والمنتجعات

التقى الوزير مع نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Dalian Wanda للفنادق والمنتجعات، إحدى شركات إدارة الفنادق الصينية الفاخرة، واستعرض الوزير ما تشهده الحركة السياحية الوافدة من السوق الصيني للمقصد السياحي المصري من تزايد يصل ل 60% مقارنة بالعام الماضي،واستعرض الوزير الفرص الاستثمارية والأماكن المتاحة للاستثمار في مصر خاصة في الساحل الشمالي، والبحر الأحمر، وسيناء.

افتتاح الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي COTTM بالصين

افتتح الوزير، الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي COTTM الذي تُقام فعالياته حاليًا بالعاصمة الصينية بكين، حيث قام بجولة بالجناح المصري والتقى بالعارضين المصريين، واستمع لآرائهم ومقترحاتهم لزيادة تدفق الحركة السياحية الوافدة من السوق الصيني.

وزير السياحة والآثار يلتقي مستشار الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة للتعليم

التقى وزير السياحة والآثار مع مستشار الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة للتعليم ومؤسس ورئيس معهد بيلا فيستا للتعليم العالي بسويسرا، وذلك لبحث تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمعهد في مجال بناء قدرات العاملين بقطاع السياحة والآثار والترويج المشترك للمنتجات والوجهات السياحية المصرية.

مشاركة نائب وزير السياحة والآثار كضيف شرف في فعالية الترويج السياحي لدولة الهند

شاركت نائب الوزير كضيف شرف في فعالية الترويج السياحي لدولة الهند التي أقامتها السفارة لتشجيع الحركة السياحية بين مصر والهند، واهتمام الوزارة بفتح آفاق جديدة للتعاون السياحي وزيادة أعداد السائحين الوافدين من الهند إلى مصر.

تعيين الدكتور أحمد غنيم رئيسًا تنفيذيًا لهيئة المتحف المصري الكبير

أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارًا بتعيين الدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار لشئون الآثار بالمتحف المصري الكبير، بمنصب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية لمدة عام، خلفًا للدكتور أحمد غنيم الذي تولّي منصب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف المصري الكبير.

مجموعة لوحات حسي رع الخشبية تُعرض لأول مرة كاملة بعد الترميم
افتتح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والسفير الفرنسي بالقاهرة العرض الجديد للوحات الخشبية لمصطبة "حسي رع"، بالمتحف المصري بالتحرير، لتُكون عملية محاكاة كاملة لشكلها داخل المصطبة وفقًا للنشر العلمي لها

مشاركة وزارة السياحة والآثار في المعرض السياحي الدولي TTG Travel Experience 2024 بإيطاليا
شاركت الوزارة، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في المعرض السياحي الدولي TTG Travel Experience 2024 بإيطاليا،، وتم استعرض أبرز مستجدات قطاع السياحة في مصر والمشروعات السياحية الكبرى.

استرداد ثلاث قطع أثرية من ألمانيا وتسليمها للسفارة المصرية ببرلين
نجحت جهود وزارتي السياحة والآثار  والخارجية المصرية في استرداد ثلاث قطع أثرية من ألمانيا، تتضمن يد ورأس لمومياء مطلية بالذهب، كانتا معروضتان في متحف الفن بمدينة هامبورج منذ أكثر من 30 عام وقد أعلن المتحف رغبته في تسليمها، وكذلك تميمة، كانت سلطات مطار فرانكفورت قد صادرتها عند محاولة إدخالها بشكل غير شرعي من بريطانيا.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق