محلل عسكرى: جيش الاحتلال فشل فى التوغل بريًا فى لبنان (فيديو)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , محلل عسكرى: جيش الاحتلال فشل فى التوغل بريًا فى لبنان (فيديو), اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 07:06 مساءً

قال العميد ناجي ملاعب، المحلل العسكري، إن إسرائيل استخدمت كل ما في جعبتها من ذكاء اصطناعي وعمليات اصطياد القادة وصولًا إلى اغتيال الأمين العام لحزب الله وعملية "البيجر" وغيرها، مؤكدًا أن الميدان يثبت أن جيش الاحتلال لا يستطيع التقدم أو الثبات في الأماكن التي حاول التقدم فيها. 

 

وأضاف، خلال تصريحاته لقناة "النيل للأخبار"، أن المرتفعات العالية التي تشرف على الجنوب اللبناني من داخل لبنان لا تزال بيد المقاومة، وكلما حاول العدو التقدم، نرى سيارات الإسعاف والمروحيات تصل للميدان، حيث يسقط يوميًا من 20 إلى 30 جريحًا بخلاف ضحايا جيش الاحتلال.

حزب الله يتفوق على الجيش الإسرائيلي في أرض الميدان

وأكد أنه يوجد لدى حزب الله تطور نوعي في ثلاثة أمور: أولًا، مدى الاستخبارات المتوفرة لدى حزب الله، الذي تمكن من اصطياد عناصر كانوا في مركز تدريب للواء "جولاني" جنوب حيفا في التوقيت الملائم، مشيرًا إلى أن وصول الطائرات المسيرة اليوم إلى "قيصارية"، حيث منزل يستخدمه رئيس الوزراء الإسرائيلي، يثبت قوة الاستخبارات لدى الحزب.

وثانيًا، أكد أن حزب الله أثبت قدرته على تنفيذ عمليات مركبة، حيث أرسل 55 صاروخًا اليوم، بالإضافة إلى المسيرات التي وصلت إلى أهدافها، موضحًا أن حزب الله استخدم الصواريخ زهيدة الثمن لإرباك منظومة القبة الحديدية، ما سمح للمسيرات بتحقيق أهدافها.

ثالثًا، تحدث عن التوغل البري الذي تشنه إسرائيل بقوة 50 ألف جندي، وإحضار فرقة خامسة إلى الميدان، دون أن تتمكن من التقدم، وهذا يثبت، أن الأمور ما زالت بيد حزب الله، وأن المقاومة قادرة على مواجهة الاحتلال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق