بعد تقدم مصر 3 مراكز عالميا في الإنترنت الثابت.. وزير الاتصالات لـ الدستور: "إنجاز جديد"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , بعد تقدم مصر 3 مراكز عالميا في الإنترنت الثابت.. وزير الاتصالات لـ الدستور: "إنجاز جديد", اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 08:11 مساءً

أعرب الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فخره بالتقدم الذي حققته مصر في سرعة الإنترنت الثابت، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس جهود الحكومة المستمرة في تطوير البنية التحتية الرقمية.

جاء ذلك تعقيبا علي تقرير مؤشر Ookla Speedtest، بتقدم أداء مصر في سرعة الإنترنت الثابت، بواقع 3 مراكز عالميا خلال شهر سبتمبر 2024، بمعدل سرعة 76.38 ميجابت، لتظل مصر الأولى إفريقيا والـ 70 عالميا في سرعة الإنترنت الثابت، يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال خطط تطوير وتحسين جودة الإنترنت الأرضي التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات.

وأوضح الوزير في تصريحات لـ“الدستور”، أن تطوير البنية التحتية للاتصالات وتحسين جودة الخدمات أدى إلى تعزيز قدرة مصر التنافسية في المجال التكنولوجي، مما يسهم في جذب الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة.

وأكد، أن الوزارة ستواصل العمل على تحسين جودة خدمات الإنترنت لتلبية احتياجات المواطنين والمشاريع الصغيرة، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع الشركات الوطنية والدولية في هذا المجال.

وأوضح أن الاستثمارات في نظام الإنترنت الثابت تجاوزت 2.5 مليار دولار، مما أدى إلى مضاعفة متوسط سرعة الإنترنت الثابت 15 مرة في السنوات الست الماضية، لتصبح مصر الأولى في إفريقيا من حيث سرعة الإنترنت الثابت.

وأشار إلى أهمية توسيع الشبكات واستبدال الكوابل النحاسية بألياف ضوئية لتحسين الثبات والسرعة والكفاءة، كما شدد على ضرورة دعم وتوسيع شبكات المحمول، خاصة في القرى والمناطق النائية، لضمان استفادة جميع المواطنين وتسعى الوزارة إلى تعزيز دور مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحقيق تحول رقمي شامل.

يذكر أن نفذت المصرية للاتصالات خطة عمل متكاملة لتطوير البنية التحتية على مستوى جميع محافظات الجمهورية على مدار السنوات القليلة الماضية من خلال تطوير وتوسيع الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك الشبكة الفقرية، والتوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية MSAN اعتمادًا على كابلات الألياف الضوئية، بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع المستخدمين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق