عاد بسلام.. "كلب الهرم" حديث الساعة في الصحف العالمية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , عاد بسلام.. "كلب الهرم" حديث الساعة في الصحف العالمية, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 10:33 مساءً

خلال الساعات القليلة الماضية ضجت الصحف العالمية بخبر “كلب الأهرامات”، وأصبح حديث العالم لتهافت السياح على رؤية وتصوير الكلب الأسطوري.

بدأ الحدث بتسلق أحد السياح أهرامات الجيزة بطائرة شراعية، ليرى "كلبًا" تسلق درجات الهرم خوفو ليصل إلى قمته.

وفي اليوم الثاني قرر السائح الذهاب مرة أخرى للأهرامات لتتبع ومعرفة مصير الكلب ومحاولة إنقاذه الكلب لاسيما وأنه كان أعلى قمة الهرم الأكبر.

ويرصد "الدستور" في التقرير التالي كيف تفاعلت الصحف والمواقع الأجنبية بهذا الحدث وتناولته بشكل موسع على مدار الساعات الماضية.

في البداية، أوضحت شبكة «CNN» الأمريكية، أنه سرعان ما انتشرت مقاطع الفيديو الخاصة بالكلب على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حصد أول منشور عنه ملايين المشاهدات على موقع إنستجرام في بضع ساعات.

430.jpg

فيما كشفت صحيفة “indianexpress” تخوف عدد من المواطنين في الدول الأجنبية من مصير الكلب الذي تسلق هرم خوفو وطالبوا بإنقاذه.

وعلقت indianexpress: “يبدو أن الكلب تمكن من النزول بنفس الطريقة التي تسلق بها”.

"كان ينبح على الطيور"

أما "Newsflare" فقد حصلت على فيديو الكلب من مصدره، وقالت إنه كان يسير حول الطبقة العليا من أقدم عجائب الدنيا السبع، مشيرة إلى أن السائح “لانغ موشل” كان يدور حول الهرم بطائرة شراعية آلية.

433.jpg

ووفقًا لموقع “Newsflare” فإن الكلب اختار الهرم الأكبر من بين الأهرامات الثلاثة الموجودة في هضبة الجيزة، والذي يعد أطول هيكل صنعه الإنسان في العالم منذ ما يقرب من 4000 عام.

431.jpg

“عاد الكلب الذي تسلق الهرم الأكبر في الجيزة بسلام من قمة الهرم”.. جاءت هذه الكلمات مقدمة لخبر الكلب الذي أضحى بطلًا في المواقع الأجنبية بحسب موقع “Fox 9”.

432.jpg

أكثر من 11 مليون سائح لمشاهدة مواقع مثل الأهرامات

يذكر أنه في عام 2022، زار مصر أكثر من 11 مليون سائح لمشاهدة مواقع مثل الأهرامات، وفقًا لموقع Statista، وجاء أكثر من 500 ألف من سائحي مصر في ذلك العام من الولايات المتحدة.

وفقًا لموقع Storyful، تم التقاط مقطع فيديو للكلب في المعلم الأثري بالهرم بمصر يوم الثلاثاء 15 أكتوبر.

436.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق