الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 29 درجة (فيديو)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 29 درجة (فيديو), اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 10:29 صباحاً

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: إننا ما زلنا نشهد استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة على معظم محافظات الجمهورية، حيث إننا نتأثر بمصادر كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

 

وأضافت غانم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 29 درجة مئوية، وبالتالي نشهد أجواء خريفية مستقرة مائلة للحرارة خلال فترة النهار على المحافظات الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وحارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد.

وأوضحت أن انخفاض درجات الحرارة ملحوظ بشكل كبير خلال فترة الليل، خاصة الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، حيث تسود أجواء مائلة للبرودة على أغلب محافظات الجمهورية، خاصة المدن الجديدة والأماكن المفتوحة والمناطق التي لها ظهير صحراوي، وتسجل الصغرى 20 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

هذا الأسبوع لن يشهد أي ارتفاعات في قيم درجات الحرارة

وتابعت: من المتوقع خلال فترة الليل نشاط للرياح وتكون سرعتها 35 كم على الساعة، مما يجعلنا نشعر بدرجات حرارة أقل، بالإضافة إلى الشبورة المائية خلال فترة الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هذا الأسبوع لن يشهد أي ارتفاعات في قيم درجات الحرارة، وتظل العظمى على القاهرة الكبرى من 28 لـ29 درجة مئوية.

وأردفت: لا بد من الاهتمام بفروق قيم درجات الحرارة العظمى والصغرى، وارتداء الملابس الخريفية لتجنب الإصابة بنزلات البرد، وأيضًا القيادة بهدوء، ومتابعة النشرات الجوية يوميًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق