أستاذ نقد موسيقي: محمد فوزي سبقً عصره ورفض التلحين لأم كلثوم (فيديو)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , أستاذ نقد موسيقي: محمد فوزي سبقً عصره ورفض التلحين لأم كلثوم (فيديو), اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 11:03 صباحاً

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 11:01 ص 10/20/2024 11:01:21 AM

الفنان محمد فوزي
الفنان محمد فوزي

قال الدكتور أشرف عبد الرحمن، أستاذ النقد الموسيقي، إن الفنان محمد فوزي يعد من أهم الموسيقيين بالقرن العشرين، بل في تاريخ الموسيقى العربية، فهو سابق لعصره، وكان ينتمي للجيل الثاني الذي ضم فريد الأطرش وعبدالعزيز محمود وكارم محمود وأحمد صدقي ومحمود الشريف.

وأضاف عبد الرحمن، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن الفنان محمد فوزي كان قمة في الغناء الشرقي ويتميز بوضع الإيقاعات الخفيفة، لافتًا إلى أن الجيل الثاني تأثر بالمسرح الغنائي، وعملوا مع بديعة مصابني في بداية مشوارهم.

محمد فوزي وفريد الأطرش اهتموا بالسينما الغنائية

وأوضح أستاذ النقد الموسيقي، أن محمد فوزي وفريد الأطرش اهتموا بالسينما الغنائية، حيث قدم كلا منهم أكثر من 32 فيلمًا، وكانوا يسعون لتقديم الأوبريتات الغنائية، لأن حينها كان المسرح الغنائي أندثر.

وأشار أستاذ النقد الموسيقي، إلى أن محمد فوزي كان يتميز بأنه خارج إطار المنافسة، معقبًا: "لم يوجد لون غنائي يشبهه، وأم كلثوم حاولت كثيرًا معه بأن يلحن لها لكن رفض".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق