شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر كوريا الجنوبية من تحليق المسيرات في أجواء بلادها الخليج برس

صدى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر كوريا الجنوبية من تحليق المسيرات في أجواء بلادها, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 02:49 صباحاً

حذرت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، السبت، سول من "كارثة مروعة" إذا تم العثور على طائرات مسيرة كورية جنوبية تحلق فوق بيونغيانع.

وانتقدت أيضا الجيش الكوري الجنوبي بسبب رده على ادعاء كوريا الشمالية بأن طائرات مسيرة كورية جنوبية دخلت سماء العاصمة في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

كانت وزارة خارجية كوريا الشمالية قد اتهمت الجمعة كوريا الجنوبية بإرسال طائرات مسيرة إلى بيونغيانغ ليلا في الأسبوع الماضي والذي يسبقه، وأن هذا الاختراق يستدعي إجراءات للرد.

وفي ردها، قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إنها لا تستطيع تأكيد اتهامات الشمال.

ونقلت الوكالة عن كيم قولها "حقيقة أن الوسيلة التي حملت المنشورات هي طائرات مسيرة هي جوهر خطورة الحادث الأخير"، في إشارة إلى المنشورات المناهضة لكوريا الشمالية.

وقالت كيم إن اللوم يقع على عاتق الجيش الكوري الجنوبي إذا فشل في تحديد هوية الطائرات المسيرة التي أرسلتها منظمة غير حكومية عبر الحدود.

وأطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات المحملة بالنفايات إلى كوريا الجنوبية منذ شهر أيار الماضي، مما أدى إلى تفاقم التوترات بين البلدين.

وتقول بيونغيانغ إن هذه الخطوة تأتي ردا على بعض النشطاء والمنشقين الكوريين الشماليين في كوريا الجنوبية الذين يرسلون بالونات إلى الشمال تحمل طرود مساعدات ومنشورات تنتقد الزعيم كيم جونج أون.

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق